ندوة بكلية الهندسة حول الطريق إلى بيئة عمل آمنة


عقد قسم الهندسة الصناعية بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع شركة الحساينة لمعدات الإطفاء والسلامة العامة ندوة حول الطريق إلى بيئة عمل آمنة، وحضر الندوة كل من: الدكتور أنور أبو ظريفة -رئيس قسمي الهندسة الصناعية والميكانيكية، والدكتور عبد الرحمن الشكري -نائب عميد كلية الهندسة، ولفيف من المختصين والمعنيين، وجمع من طلبة كلية الهندسة.

بدوره، شكر الدكتور الشكري شركة الحساينة لتعاونها مع الكلية في أحد أهم الموضوعات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية، مؤكدًا على أن الجميع مسئول عن تطبيق إجراءات الصحة والسلامة المهنية.


من جهته، تطرّق الدكتور أبو ظريفة إلى أهم المخاطر التي يواجهها العامل الفلسطيني، وكيفية الوصول إلى إرشادات تحسّن من ظروف بيئة العمل وتعزيز مفاهيم البيئة الآمنة في العمل.

من جانبه، تحّدث الدكتور أحمد جودة عن الدول التي اهتمت بتكوين منظومات ليكون لديها برنامج مراقبة مستمر، وشدّد الدكتور جودة على ضرورة أن يكون لدى المؤسسات تطبيق واعتماد لبرامج الصحة والسلامة المهنية، مؤكدًا على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار السكان والبيئة والأجيال القادمة.


وتناول المهندس محمد وشاح الارشادات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية، في حين استعرض المهندس شادي حلّس احصائيات حوادث وقانون العمل.

وتطرّق الأستاذ محمد عياد إلى التأمين والتعويضات، والحديث عن معدات إطفاء الحريق المختلفة، وأشار الأستاذ عمر الحساينة إلى أنظمة السلامة والصحة المهنية

 

x