نائب السفير الايرلندي يزور الجامعة الإسلامية ويلقي محاضرة تعريفية بالمنحة الايرلندية

 

زار الجامعة الإسلامية بغزة سعادة السيد ديكلان جونستون- نائب السفير الايرلندي، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور محمد مقداد- عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، والدكتور وائل الداية- مدير مشروع تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين BERC، والدكتور سعيد النمروطي- مدير دائرة العلاقات العامة ومركز المؤتمرات بالجامعة.



وتأتي هذه الزيارة في إطار الحديث عن منحة مقدمة من ايرلندا لطلبة الجامعة الإسلامية تساعدهم على إكمال دراستهم العليا في الخارج.


وألقى سعادة السيد جونستون محاضرة تعريفية بالمنحة الايرلندية، تحدث فيها عن تفاصيل المنحة الايرلندية التي تقدم للطلبة الراغبين في اكمال دراسة الماجستير في ايرلندا، وتناول السيد جونستون جملة من الشروط الواجب توافرها لقبول الطلبة في المنحة، منها: امتلاك جواز سفر فلسطيني، واختيار تخصصين من مائتين وستين تخصصاً مطروحاً في المنحة، إلى جانب اجتياز امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية آيلتس.


وقدم السيد جونستون شرحاً لآلية تقديم الطلب والتفاصيل المتعلقة به، والتي تضمنت المعلومات الأساسية للمتقدم، والخبرات العملية، واختيار التخصصات، ووضع أسماء المعرفين، مشيراً إلى أن الطلب يُقدم يدوياً في مركز الأيميديست الذي يدير المنحة.



وتخلل الزيارة جولةً في متحف الجامعة الذي يجسد مراحل تطور الجامعة، وإنجازاتها، وجوائزها، وشراكاتها الدولية، والشخصيات الاعتبارية التي زارت الجامعة.


 

x