التعليم الإلكتروني بالجامعة يختتم دورة تدريبية في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد

اختتم مركز التعليم الإلكتروني التابع لمكتب نائب رئيس الجامعة الإسلامية للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات دورة تدريبية في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، شارك فيها عشرون متدرباً من مؤسسات المجتمع المدني مثلوا الجامعات، والبلديات، والوزارات.
وكانت الدورة التي نفذها المركز في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع وزارة التخطيط وبتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا”، قد هدفت إلى تعزيز مبادئ استخدام الاستشعار عن بعد، ونظم المعلومات الجغرافية؛ بغرض تحقيق التنمية المستدامة للموارد الطبيعية والبيئية في الدول النامية، من خلال: التعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد.
واعتمدت التقنيات المستخدمة في التدريب على تقنيات البث المباشر “الفيديو كنفرس” بمشاركة متدربين من فلسطين، بينما يكون المدرب على الطرف الآخر من مركز طوكيو الدولي، حيث يشرح المدرب المفاهيم المتعلقة بالتدريب، والمقسمة على أجزاء من خلال ملفات مصورة، يليها جلسات نقاش، وتبادل للأفكار.
وفيما يتعلق بالإشراف على عقد الدورة التدريبية، فقد أشرف على عملية التدريب كل من: الدكتور علاء الدين الجماصي –عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية، والمهندس نبيل عياد –من وزارة التخطيط، والأستاذ رواد حماد –منسق برنامج جايكا نت في الجامعة الإسلامية.
جدير بالذكر أن الدورة تميزت بمستوى عالٍ من النجاح ظهر من خلال اجتياز المتدربين للامتحان الذي اهتم بالمهارات اللازمة التي اكتسبها المتدربون.

x