محافظ سلطة النقد الفلسطينية: الجامعة الإسلامية ستبقى مركزاً مشعاً في فلسطين والعالم كله

أكد الدكتور جورج العبد –محافظ سلطة النقد الفلسطينية- على أن الجامعة الإسلامية بغزة ستبقى مركزاً مشعاً في فلسطين والعالم كله، معرباً عن فخره بهذا الصرح العلمي الكبير، وقدر الدكتور أداء خريجي الجامعة الإسلامية المشهود لهم بالتميز، وردت أقوال الوزير خلال زيارة قام بها أمس للجامعة الإسلامية، حيث كان في استقباله في قاعة كبار الزوار بمركز المؤتمرات بالجامعة م. جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس الأمناء، أ.د. محمد عيد شبير –رئيس الجامعة الإسلامية، د. كمالين شعت –نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، وعدد من العمداء، د. أحمد الساعاتي، مدير دائرة العلاقات العامة.
وتحدث الدكتور العبد عن تقديره لاهتمام الجامعة الإسلامية بكافة القضايا، ومفردات الحياة الجامعية، وقدر المساهمات الحضارية المضافة لسجل شعبنا، والتي تقوم الجامعة فيها بدور بناء، مثمناً مواكبة الجامعة للتطورات والحضارة العالمية، وشدد الدكتور العبد على أهمية توثيق أواصر العلاقة مع المراكز العلمية ومراكز الأبحاث، والاستفادة من الخبرات والتحديثات، لترك بصمة واضحة في مجال التحديث والتطوير، مشدداً على أهمية الوقت، ودور المشاريع الصغيرة في التنمية، إلى جانب توضيحه أهمية إنشاء مصرف مركزي كامل الصلاحيات، وقدر عالياً طموحات أبناء وبنات الشعب الفلسطيني وكان م. جمال ناجي الخضري، أ.د. محمد عيد شبير قدما درع الجامعة الإسلامية لمعالي الدكتور جورج العبد.
أواصر تعاون وثيقة
من جانبه، أشاد م. جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس الأمناء- بالجهد الجماعي الذي ساهم في تحقيق الإنجازات والتطورات، والتي أثمرتها أواصر التعاون الوثيقة التي تربط الجامعة الإسلامية ووزارة التربية والتعليم العالي، والعديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة في فلسطين، وقد م. الخضري توضيحاً حول الكليات والأقسام التي تضمها الجامعة الإسلامية، وكذلك أعداد الطلبة، والتطورات المتلاحقة التي تشهدها الجامعة في المجالات الأكاديمية، والعمرانية، والتقنية، والهندسية، والإنسانية، وذلك في مختلف العلوم التطبيقية، والإنسانية، والشرعية.
وتحدث م. الخضري عن العلاقات الوطيدة التي تربط الجامعة الإسلامية بالعديد من الجامعات الإقليمية والدولية، وذلك انطلاقاً من اتفاقيات التعاون والتوأمة، إلى جانب العلاقات المتميزة التي تجمع الجامعة مع العديد من الزعماء العرب والمؤسسات العربية والأجنبية.
الجامعة وتنمية المجتمع
وأشاد الأستاذ الدكتور محمد عيد شبير –رئيس الجامعة- بالعلاقات التاريخية البناءة التي تربط الجامعة الإسلامية وسلطة النقد الفلسطينية، متحدثاً عن رسالة الجامعة الأكاديمية التي تحرص من خلالها على خدمة المجتمع الفلسطيني، وتعزيزه أكاديمياً موضحاً دور الجامعة من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في عقد الدورات التدريبية التي تستفيد منها المؤسسات المختلفة، والتي تأتي للمساهمة في رفع مستوى الأداء في المؤسسات، ومساعدة الأفراد على مواصلة التعليم، إضافة إلى تنمية خبراتهم الإدارية والفنية وإكسابهم خبرات جديدة بما يفتح آفاقاً أكثر رحابة للعمل، وهو امتداد طبيعي لمساهمة الجامعة في خدمة شرائح المجتمع وسد الاحتياجات الآنية والمستقبلية له.
وتحدث أ. د. شبير عن برامج الماجستير النوعية والمتقدمة التي تضمها الجامعة وكذلك مستوى طلبة الماجستير، إلى جانب الاهتمام بإجراء الأبحاث العلمية التطبيقية، من ناحية، وأهمية التنسيق، ومتابعة الاتصالات الحثيثة والكفاءات وللاستفادة من خبراتها، من ناحية ثانية، إضافة إلى برامج العمل والتعاون المشترك.
وتحدث د. كمالين شعت –نائب الرئيس للشئون الأكاديمية- عن شبكة التعاون الحية التي تضبط العمل في الجامعة، وتساهم في تطورها بشكل أنتج معالم الجودة الشاملة في عمل الجامعة الإسلامية، وأكد د. شعت على أن الجامعة الإسلامية حققت تطورات متميزة في مجال تكنولوجيا التعليم والحرص على تضمين التعليم الالكتروني التطورات الحديثة، مما سيحافظ على حضور الجامعة الإسلامية في مصاف الجامعات المتقدمة.
وتحدث د. فارس أبو معمر –عميد كلية التجارة- عن أهداف الكلية، وحرصها على رفد المجتمع باحتياجاته المؤهلة في العلوم الاقتصادية والتجارية، إنطلاقاً من تلبية احتياجات المجتمع، وإعداد الكوادر المؤهلة نظرياً وعملياً لتحقيق الأهداف والتطلعات الفلسطينية السامية نحو التقدم والتنمية، تحقيقاً لرسالة الجامعة نحو المجتمع، وأوضح د. أبو معمر برامج البكالوريوس والماجستير التي تضمها الكلية، والتحديثات التي أدخلت على عملها، ومنها افتتاح تخصصات باللغة الإنجليزية مقابلة لأخرى تعمل باللغة العربية في الكلية.
وقام الدكتور جورج العبد بجولة في مركز المؤتمرات، حيث زار قاعة المؤتمرات الكبرى، واطلع على التجهيزات الفنية والتقنية العالية التي تضمها القاعة، وزار معرض الجامعة الذي يتحدث عن مسيرة ربع قرن من عمر الجامعة الإسلامية

x