حاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظم محاضرة علمية حول قواعد بيانات أوراكل

نظمت حاضنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة الاسلامية محاضرة بعنوان: “قواعد البيانات اوراكل 10g “، وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات علمية متخصصة شرعت الحاضنة في تنظيمها، وتستهدف هذه المحاضرات طلاب وخريجي كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الفلسطينية، بغرض صقل قدراتهم في عدة مجالات متخصصة من ناحية، وجسر الفجوة الحاصلة بين التعليم الاكاديمي والواقع العملي والتطبيقي في السوق المحلي من ناحية ثانية.
من جانبه، قدم المهندس عودة الشكري –منسق مشروع الحاضنة- عرضاً عن الحاضنة والخدمات التي تقدمها لمنتسبيها خلال فترة الاحتضان، إضافة إلى كيفية وآلية تقديم الطلب والانتساب للحاضنة. ووقف على أنشطة الحاضنة التي عقدت مؤخراُ، مثل: مسابقة الاحتضان الأولى، والتي سيعلن أسماء المشاريع الفائزة فيها خلال الشهر الجاري, ونوه المهندس الشكري إلى أن هذه المشاريع والأفكار سيتم احتضانها وتقديم الدعم الاداري والفني لها خلال الفترة القادمة.
بينما تحدث الأستاذ عماد كحيل -مدير دائرة البرمجة والنشر الاكتروني في الجامعة الإسلامية- عن الثورة التي أحدثتها شركة أوراكل في تقنية قواعد البيانات، و عرض تاريخ قواعد بيانات اوراكل موضحاً أن لها أكثر من 30 عاماً في السوق العالمي، وأشار إلى أنها استحوذت في عام 2006م على 48% من مبيعات السوق العالمي. وبين الأستاذ كحيل السبل التي اتبعتها أوراكل والتي تعتمد على التقنية المتطورة لتوفير الوقت والحهد والمال على زبائنها من خلال استخدام إدارة مميزة.
ولفت الأستاذ كحيل إلى أن هذه الإدارة تمكن المؤسسة من استخدام عدة خادمات غير مرتفعة الثمن تمكنها من زيادة قدرتها على استيعاب مستخدمين جدد واستمرار توفير الخدمات دون انقطاع .

x