طالب من ذوي الاعاقة السمعية من الجامعة يشارك في مشروع التبادل الدولي مع جامعة هومبولت-المانيا

شارك الطالب سعدي أبو عمرة- من ذوي الإعاقة السمعية في الجامعة الإسلامية- في مشروع فرص التبادل الدولي للطلبة مع جامعة هومبولت في ألمانيا، ضمن مشاريع التبادل الدولي الممولة من برنامج اراسموس بلس الأوروبي.


حيث سيقضي الطالب فترة (5) شهور للدراسة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية والتربية ضمن تخصص لغة الإشارة وعلم أصول الصوت في جامعة هومبولت في ألمانيا، حيث تهدف هذه المشاركة في فرص التبادل الدولي إلى التعرف على أساليب التدريس الدولية وتلقي التعليم في بيئات مختلفة الثقافات، بالإضافة إلى زيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس، وتعزيز فرص العمل وتحسين آفاق التطور الوظيفي.


وقد التقى الطالب في بداية فترة التبادل بالبروفيسورة كلوديا بكر- أستاذ في علم لغة الاشارة واصول الصوت- ، والتقى أيضاً ببعض الطلبة الصم من جامعة هومبولت في ألمانيا، وتم اعتماده بشكل رسمي كطالب ماجستير ملتحق بجامعة هومبولت.


ومن الجدير بالذكر أن الطالب علاء العديني- طالباً من طلبة الجامعة الإسلامية يدرس حالياً الدكتوراه في جامعة هومبولت أيضاً ضمن مشاريع التبادل الدولي الممولة من برنامج اراسموس بلس.


وعبر الطالبان عن سعادتهم للمشاركة والاستفادة من مثل هذه الفرص القيمة، وشكرهم الجزيل للجامعة الاسلامية وللعلاقات الخارجية فيها وكل من شارك على تسهيل مشاركة الطلبة في هذه المشاريع.


وتجدر الاشارة إلى أن ما يقارب من ثلاثين طالباً وطالبة من الجامعة الإسلامية يشاركون حالياً في مشاريع اراسموس بلس للتبادل الدولي في عدة جامعات في دول أوربية مختلفة، منها: جامعة جلاسجو في بريطانيا، جامعة برشلونة في إسبانيا، جامعة بارما في ايطاليا.

 

 

 

x