رئيس الجامعة الإسلامية يستقبل وفداً من الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني


استقبل الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات –رئيس الجامعة الإسلامية بغزةفي مكتبه برئاسة الجامعة وفداً من جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني على رأسه السيدة علا عوض- رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، يرافقها طاقم من العاملين في مكتبي الضفة وغزة،  وحضر اللقاء من الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محيسن- عميد العلاقات الخارجية، والدكتور رائد صالحة- عميد كلية الآداب.

وجاءت الزيارة بهدف تدعيم أواصر التعاون المشترك بين الطرفين فيما يتعلق بتشكيل لجان عمل مشتركة للاستفادة من مقدرات وخبرات الجامعة في مجال GIS، وتوجيه أبحاث ومشاريع تخرج طلبة الدراسات العليا نحو الأرقام التي خرج بها جهاز الإحصاء للعام 2017م للوقوف على أسبابها ونتائجها بما يسهم في إحداث التطوير المستمر.


من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور فرحات بزيارة وفد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، وقدر دور الجهاز البارز في تطوير وتعزيز النظام الإحصائي الفلسطيني الرسمي المبني على أسس قانونية تنظم عملية جمع البيانات والمعلومات، وأبدى الأستاذ الدكتور فرحات استعداد الجامعة للتعاون المشترك مع الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بما يسهم في تلبية احتياجات المجتمع الفلسطيني الإدارية والإحصائية.


بدورها، أعربت السيدة عوض عن إعجابها بمستوى الخدمات والقدرات التي تمتلكها الجامعة الإسلامية على مستوى أساتذتها وطلبتها والعاملين فيها، وأشادت السيدة عوض بالخبرات والمستوى المتميز للجامعة الإسلامية على المستويات المحلية والدولية والإقليمية، وتحدثت بشيء من التفصيل عن طبيعة عمل الجهاز والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية التي يسعى إلى تحقيقها.

وتجول وفد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في متحف الجامعة الذي يجسد مراحل تطور الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحثي والعمراني وعلاقاتها الدولية.

x