الجامعة الاسلامية تشارك في الأسبوع التدريبي في جامعة هومبولت في ألمانيا

  

شارك كل من: الدكتورة منور نجم –أستاذ مساعد في قسم أصول التربية بكلية التربية، والأستاذ بهاء الدين سرحان-منسق في مركز التقنيات المساعدة في الجامعة الإسلامية- في الأسبوع التدريبي الدولي المقام في جامعة هومبولت في ألمانيا، وذلك بتمويل من برنامج أراسموس بلس الأوروبي وعبر مشاريع التبادل الدولي، ويمتد الأسبوع من يوم الاثنين الموافق 27آب/ أغسطس وحتى يوم الجمعة الموافق 31 آب/ أغسطس الجاري.

وأقيم الأسبوع التدريبي بحضور عدد من المختصين من جامعة هومبولت في ألمانيا على رأسهم البروفيسورة كلاوديا بيكر- أستاذ لغة الإشارة وعلم أصول الصوت، والبروفيسورة فيرا موسر- أستاذ علم التربية في ضعف التعلم وتعليم التأهيل، بالإضافة إلى طاقم العلاقات الخارجية من جامعة هومبولت، وبحضور عدد من ممثلي الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية.


وتتمحور موضوعات الأسبوع التدريبي حول تعزيز تعليم الصم والتعليم الخاص، مع التركيز على طرق تدريس الصم ولغة الاشارات، بالإضافة إلى أهم المهارات والخبرات الواجب توافرها في مدرس لغة الاشارات للصم، هذا ويتخلل النشاط إجراء عدة زيارات لمدارس مختلفة لتعليم الصم في برلين.

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يتم الاتفاق على تعزيز العلاقات بين كافة الشركاء المشاركين في النشاط من خلال التقدم بمقترح مشروع في تعزيز القدرات في التعليم الخاص وتعليم الصم لبرنامج اراسموس بلس في محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي.

ومن المفترض لفريق الجامعة والمكون من عشرة أشخاص السفر لحضور الأسبوع التدريبي في جامعة هومبولت في ألمانيا إلا أنه ولظروف السفر تمكن فقط اثنان منهم من حضور هذا النشاط، بينما تم حضور البقية منهم عبر الاتصال بتقنية الفيديو كنفرنس مع جامعة هومبولت.

 

 

x