الجامعة الإسلامية تتقدم (100) مرتبة على المستوى العالمي في تصنيف ويبومتركس العالمي


حققت الجامعة الإسلامية بغزة مرتبة متقدمة ضمن أفضل الجامعات العالمية في أحدث إصدارات ويبومتركس للجامعات العالمية، وحسب التقييم الأخير الذي صدر في نهاية شهر تموز/ يوليو الجاري، فقد تقدمت الجامعة الإسلامية على المستوى العربي وأصبحت تحتل المركز (44) بعد أن كانت في التقييم الماضي (54) من بين قرابة (1000) جامعة ومعهد تعليم عالي عربي.

أما على صعيد الجامعات العالمية، فقد تقدمت الجامعة الإسلامية (100) مرتبة على مستوى الجامعات العالمية، وبذلك تحافظ الجامعة الإسلامية على الترتيب الأول على مستوى جامعات قطاع غزة، وتأتي في الترتيب الثالث على مستوى فلسطين.

ويصدر تصنيف ويبومتركس في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويتم تحديثه بشكل دوري كل (6) أشهر، ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم بالاعتماد على عدة معايير، أهمها: معيار الأبحاث ويشمل عدد الأبحاث والدراسات والتقارير المنشورة للجامعة أو المؤسسة التعليمية.

بدوره، هنأ الأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، أسرة الجامعة الإسلامية على الإنجاز والتقدم الملحوظ الذي حققته الجامعة الإسلامية وفقاً لتصنيف ويبومتركس العالمي، مشدداً على الحضور البارز للجامعة الإسلامية في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد الأستاذ الدكتور فرحات حرص الجامعة الإسلامية على الاستمرار في تقدمها على المستويات: الأكاديمية، والبحثية، والمهنية، مشيراً إلى مساعيها الدائمة في الحفاظ على تميزها وعطائها من خلال دعم أساتذتها، وطلبتها، وافتتاح البرامج النوعية التي تواكب متطلبات العصر، فضلاً عن تدشين وإطلاق المشاريع التي تخدم المجتمع وتسهم في رقيه وتقدمه.

 

x