الجامعة الإسلامية تطلق مشروع تعليم اللغة العربية بثقافة فلسطينية عن بعد

 

أطلق مركز اللغة العربية في الجامعة الإسلامية منهاجاً إلكترونياً لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وذلك  للمستوى المبتدئ  ضمن مشروع تعليم اللغة العربية بثقافة فلسطينية.

وجرى إعداد المنهاج على أيدي مختصين في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من الجامعة الإسلامية بغزة وجامعة جلاسكو في بريطانيا بتمويل من مجلس البحوث الإنسانية والفنون في بريطانيا الذي يحظى بدعمٍ من كرسي اليونسكو لدمج اللاجئين من خلال اللغاتِ والفنون.

 وأوضح الدكتور نظمي المصري- مدير المشروع، أن المنهاج الإلكتروني يقدم اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال مزجها بعناصر من الثقافة الفلسطينية التي تشمل الحياة في فلسطين، والتراث الفلسطيني، مع التركيز على الجانب الجمالي والوجداني للغة العربية واللهجة الفلسطينية.


ويعتمد المنهاج  على استخدام تقنيات، تشمل: فيديوهات وصور ومواد سمعية وأنشطة لغوية تم تصويرها في مدينة غزة  بالتعاون مع جهات مختصة في الجامعة الإسلامية.

وسيتم عرض المنهاج الإلكتروني بطريقة تفاعلية تعتمد على منصات تعليم إلكتروني بالجامعة الإسلامية حيث أن المنهاج تم إعداده خصيصاً للتعليم والتعلم عن بعد باستخدام وسائل التواصل الحديثة للتعليم عبر استخدام الإنترنت وتطبيقات الجوال.

وسيتم الإعلان عن البرنامج مع بداية أغسطس ضمن حملة لإستقطاب متدربين من دول العالم المختلفة لتعلم اللغة العربية والثقافة الفلسطينية من غزة عبر وسائل التواصل الحديثة. 

موقع مركز اللغة العربية: http://arabic.iugaza.edu.ps/

البريد الإلكتروني: arabic@iugaza.edu.ps

فيسبوك: https://www.facebook.com/iug.arabic/

موقع أوباك: https://palestinian-arabic.blog/

 

 

 

 

 

x