السيد عبد العزيز العمادي: الجامعة الإسلامية بغزة مفخرة لكل جامعات الوطن العربي


اعتبر السيد عبد العزيز العمادي- عضو مجلس شورى سابق- قطر، الجامعة الإسلامية بغزة مفخرة لكل جامعات الوطن العربي بما تمتلكه من قدرات علمية، وبرامج أكاديمية ومشاريع نوعية، ومستوى متقدم لطلبتها، وأكد السيد لعمادي أهمية التعليم في بناء الإنسان الصالح الحريص على بناء  مجتمعه ووطنه.

ولفت السيد العمادي إلى دور التربية والتعليم في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات من خلال تبنى المشاريع النوعية التي تسهم في الرفعة والتقدم، مشيراً إلى أهمية التركيز على جودة الخدمات التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي، وعبر السيد العمادي عن اعتزازه بزيارة الجامعة الإسلامية، وأبدى إعجابه بالمستوى المتقدم للجامعة في مختلف المجالات التي تخدم المجتمع.


وردت أقوال السيد العمادي خلال زيارته للجامعة الإسلامية، برفقة كل من: الأستاذ عبد الرحمن العمادي، والسيدة آمنة العمادي، وكان في استقبالهم من الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني- رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور المزيني بالوفد الزائر على أرض الجامعة الإسلامية، وقدر لدولة قطر وحكومتها وشعبها وقوفها الدائم وتضامنها مع الشعب الفلسطيني بشكل عام، والمؤسسات الأكاديمية والقطاع التعليمي بشكل خاص، ونوه الأستاذ الدكتور المزيني إلى حرص الجامعة الإسلامية في عدك حرمان أي طالب من حقه في التعليم بسبب ظروف الاقتصادية الصعبة.


بدوره، وقف الأستاذ الدكتور فرحات على نشأة الجامعة، ومراحل تطورها، والبرامج الأكاديمية النوعية التي تقدمها لطلبتها، وتناول جملة من التسهيلات والمنح التي تحرص الجامعة على تقدميها للطلبة الجدد والقدامى مع بداية كل عام دراسي جديد.  


وتجول الوفد الزائر في مركز “إدارة” واطلع على الورش والمختبرات التي تضمنها والمنتجات التي تقدمها عبر منتسبيها، وزار متحف الجامعة الذي يجسد مراحل تطور الجامعة.

 

x