عمادة الجودة والتطوير تفتتح مشروع “تطوير دليل عمليات الجامعة الإسلامية”

 

افتتحت عمادة الجودة والتطوير في الجامعة الإسلامية مشروع “تطوير دليل عمليات الجامعة الإسلامية”، الهادف إلى توفير دليل الإجراءات الإدارية في الجامعة، واختصار وتقليص الإجراءات وتوثيقها، وتقليل الجهد، وتسريع وتسهيل العمليات التي تجري في كل دوائر الجامعة الإسلامية.


وفي حديثه عن فكرة افتتاح المشروع، لفت الدكتور محمد الحنجوري- عميد الجودة والتطوير، إلى أن دليل إجراءات الجامعة يأتي لاطلاع العاملين في الجامعة على الإجراءات التي تُعقد في كل دائرة، من أجل الوصول إلى الشفافية والعدالة لكافة الشرائح المستفيدة من دوائر الجامعة، وأضاف:” الجامعة هي الرائدة والأولى في طرح هذا المشروع على مستوى الجامعات الفلسطينية”.

وتابع الدكتور الحنجوري قائلاً:” عملت العمادة على اتخاذ بعض الأنشطة لإنجاز دليل الجامعة كترشيح الدوائر لمندوبي العمل، وعمل زيارة ميدانية لاطلاع المندوبين على المعلومات والمصطلحات الخاصة بدليل الجامعة، وتقديم الدعم اللوجستي، علاوة على عمل الدورات لتدربيهم على بعض البرامج التي تساعدهم في سرعة إنجاز العمل”.

ونوه الدكتور الحنجوري إلى أن العمادة تنتظر النسخة الأولية من مرشحي الدوائر لمعرفة العمليات والإجراءات التي تتم في الدائرة وطريقة أدائها، للتوصل إلى الإجراءات المشتركة مع الدوائر الأخرى، لدمج العمليات المشتركة، ووضع آلية واحدة للتعاون بين الدوائر.


وأفاد الدكتور الحنجوري أن دليل إجراءات عمليات الجامعة سيتم إنجازه في شهر يوليو/ تموز المقبل وطباعته بنسخته النهائية، وثم يتم توزيعه على كافة المؤسسات والجامعات التي تتعاون مع الجامعة الإسلامية، مضيفاً:” مشروع دليل الإجراءات مشروع أولي لمشروع هندرة العمليات وخطوة لمشروع حوسبة إجراءات العمليات لتوفير قاعدة بيانات توفر الوقت والجهد على المستفيدين”.

ومن الجدير ذكره، أن عمادة الجودة والتطوير تدير معظم مهام الجامعة الإسلامية، وتهتم بتجويد العمل الإداري وتطوير الجانب الأكاديمي، وإشرافها بشكل مباشر على شئون تكنولوجيا المعلومات والتعليم الإلكتروني”.

x