الجامعة الإسلامية تتربع على عرش بطولتي العودة للطاولة والشطرنج


سيطر منتخب الجامعة الإسلامية على المراكز الأولى لبطولة “العودة” لكرة الطاولة والشطرنج, اللتان نظمهما قسم النشاط الرياضي بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية.

وشارك في البطولة العشرات من طلاب مؤسسات التعليم العالي، وحضر المنافسات النهائية الدكتور عماد الدين الشنطي- عميد شؤون الطلبة بالجامعة الإسلامية،  والدكتور فايز شلدان- نائب العميد، والأستاذ عبد الرحمن المقادمة- مدير شؤون الطلبة، والأستاذ مؤمن العزازي- رئيس قسم النشاط الرياضي، ومحمود أبو شرار- أمين عام اتحاد كرة الطاولة، ومسؤولو مؤسسات التعليم العالي.


ففي مسابقة كرة الطاولة، نال منتخب الإسلامية المركز الأول، بانتصاره في النهائي على الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية (3-0).

وتفوق اللاعب محمد إرحيم من الإسلامية، على منافسه اللاعب محمود مشتهى (3-0)، تبعه زميله اللاعب صالح الجعفراوي بالانتصار على حسن عدس بنفس النتيجة، قبل أن يحسم حسام أبو شنب اللقب للإسلامية بالفوز على اللاعب محمد السقا (3-0) أيضا، وأدار لقاءات البطولة تحكيميا كل من: حميد حسب الله، وعبد الهادي أبو شمالة.


أما في مسابقة الشطرنج، فقد حسم منتخب الإسلامية لقب الفرق لمصلحته، عقب تخطيه عقبة الأزهر في النهائي.

ومثّل منتخب الإسلامية الثلاثي محمد شملخ، وعبد الله سلامة، وأحمد شنينو، وأشرف عليهم الأستاذ مؤمن العزازي.

وفي بطولة الفردي, فاز فادي مقداد من جامعة الأزهر بالمركز الأول, ونال أحمد شنينو من الإسلامية المركز الثاني، وجاء زميله عبد الله سلامة في المركز الثالث، وأدار لقاءات البطولة تحكيمياً الدولي عبد الناصر أبو شرار.

وعقب ختام البطولتين، عبّر الأستاذ العزازي عن سعادته بحصد منتخب الإسلامية المراكز الأولى، ووعد بالظهور بصورة قوية في المسابقات الأخرى.

يشار إلى أن منتخب الإسلامية لألعاب القوى، سبق له إحراز المراكز الأولى في سباق “العودة” قبل أسبوعين.

 

x