توقيع اتفاقية تعاون بين اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي والجامعة الإسلامية

 

جرى في الجامعة الإسلامية بغزة توقيع اتفاقية تعاون مع اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي بشأن تنفيذ مشروع تحرير شهادات الخريجين مقابل العمل، ويهدف المشروع إلى رفع قدرة الخريجين المهنية وانخراطهم في سوق العمل من أجل دفع عملية التنمية في المجتمع الفلسطيني، ويستهدف المشروع (950) طالباً وطالبة من طلبة الجامعة الإسلامية.


وانعقدت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور سعادة النائب ماجد أبو شمالة- رئيس مجلس أمناء اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، والأستاذ الدكتور ناصر إسماعيل فرحات- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، وسعادة النائب حسام الحج أحمد، وسعادة النائب إسماعيل الأشقر،  وسعادة النائب حسام أبو دقة- أعضاء مجلس أمناء اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي،  وعدد من نواب المجلس التشريعي، وأعضاء مجلس الجامعة الإسلامية، وأعضاء من مجلسي الطلاب والطالبات بالجامعة.


من ناحيته، شكر سعادة النائب أبو شمالة الجامعة الإسلامية وأعضائها على دورهم البناء في التعاون والتفاهم الدائم والحوار المستمر، وحرصهم على مصلحة الطلبة والخريجين، وأوضح سعادة النائب أبو شمالة أن اللجنة الوطنية الإسلامية ساهمت في العديد من المشاريع، بمشاركة كافة المكونات المجتمعية، مشيراً إلى أن توقيع الاتفاقية لتحرير شهادات الخريجين جاء نظراً للظروف الصعبة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني.


بدوره، أشاد الأستاذ الدكتور فرحات بالجهود المبذولة من اللجنة الوطنية للتنمية والتكافل الاجتماعي خدمة لطلبة العلم في الجامعات الفلسطينية، التي تسهم بدورها في خدمة المجتمع الفلسطيني وطلبته، من أجل صنع مستقبل أفضل لهم، من خلال تجاوز كل الصعوبات والأزمات، والتغلب على المعاناة التي يعيشها المجتمع.

وأكد الأستاذ الدكتور فرحات أن الشعب الفلسطيني شعب متعلم وقادر على بناء وطنه، متمنياً مزيداً من التعاون، والمشاريع المشتركة بين كافة المؤسسات لخدمة العلم والتعليم.


وجرى في ختام اللقاء توقيع الاتفاقية، حيث وقع الاتفاقية عن اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي السيد أبو ماجد شمالة، وعن الجامعة الإسلامية بغزة الأستاذ الدكتور ناصر فرحات.

 

x