إعلان أسماء الطلبة الحاصلين على منحة دعم الأبحاث العلمية التطبيقية لطلبة الدراسات العليا

 

أعلنت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية أسماء الطلبة الحاصلين على منحة دعم الأبحاث العلمية التطبيقية لطلبة الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية وذلك ضمن ملحق الدورة الثانية من المنحة.

بدوره، هنأ الأستاذ الدكتور مازن هنية-عميد البحث العلمي والدراسات العليا، الطلبة الحاصلين على المنحة، وأثنى على تميز الأبحاث العلمية والمستوى المميز للأفكار البحثية التي يتبناها طلبة الدراسات العليا في كليات الجامعة.

وشدد الأستاذ الدكتور هنية على أهمية دعم طلبة الدراسات العليا، وتوفير المتطلبات العلمية والتجهيزات البحثية لإنجاز دراسات مميزة وفق رؤية ترتكز على خدمة متطلبات التنمية المحلية وبما يسهم في معالجة المشكلات المجتمعية الملحة في المجالات العلمية والإنسانية.

وفي كلية العلوم, حصلت الطالبة فريدة ناصر مصلح على المركز الأول عن بحثها المعنون: “المكافحة الحيوية لمرض اللفحة المتأخرة في الطماطم والفلفل تحت ظروف المختبر والحقل باستخدام فطر Metarhizium anisopliae  و Trichoderma harzianum في مدينة غزة”, وبإشراف الأستاذ الدكتور عبود القيشاوي.

وفي كلية الهندسة, حصل الطالب فضل عمر الحلو على المركز الأول عن بحثه المعنون:”تطوير نموذج خاص بتدقيق السلامة على الطريق في قطاع غزة، فلسطين ثلاث حالات دراسية “, وبإشراف الدكتور يحيى السراج.

وفي كلية تكنولوجيا المعلومات, حصل الطالب مؤيد عمر مراد على تمويل عن بحثه المعنون: ” تحديد أنماط وخصائص المجرمين بواسطة التنقيب عن البيانات – قطاع غزة كدراسة حالة “, وبإشراف الأستاذ الدكتور علاء الهليس.

يشار إلى أن منحة دعم الأبحاث العلمية التطبيقية لطلبة الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية تهدف إلى دعم الأفكار البحثية المميزة لطلبة الدراسات العليا في الجامعة الإسلامية في المجالات ذات الأولوية لاحتياجات المجتمع المحلي، وتوفر المنحة مستلزمات تنفيذ الأبحاث العلمية التطبيقية في مجالات الهندسة والعلوم الطب وتكنولوجيا المعلومات، وقد تم دعم ما يزيد على (20) فكرة بحثية في الدورتين الأولى والثانية للمنحة.

 

x