محاضرة بقسم الصحافة والإعلام تستعرض الوسائل الترويجية المستخدمة في العلاقات العامة في المؤسسات


عقد قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية محاضرة بعنوان:” الوسائل الترويجية المستخدمة في العلاقات العامة في المؤسسات”، وذلك ضمن الأنشطة اللامنهجية لمساق برامج العلاقات العامة، وأقيمت المحاضرة بقاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، واستضافت الأستاذ إسحاق صلوحة- مدير قسم العلاقات العامة في شركة مشتهى، بحضور الأستاذ جمعة أبو العينين- عضو هيئة تدريس بقسم الصحافة والإعلام، ولفيف من المهتمين والمعنيين، وجمع من طالبات القسم.

بدوره، تحدث الأستاذ صلوحة حول الوسائل الترويجية التي تستخدمها شركة مشتهى في تحقيق أهدافها، والإعلان عن الخدمات التي تقدمها، والتعرف إلى رغبات الجمهور، ونقل أفكارهم، واحتياجاتهم لإدارة الشركة.

وأشار الأستاذ صلوحة إلى الوسائل الترويجية التي تستخدمها شركته، أهمها: الاستقبال والترحيب للزبائن من جميع العاملين في الشركة، والتشبيك مع المؤسسات الأخرى من خلال عقد الزيارات الدورية لها، وعقد الاجتماعات الأسبوعية لإعداد الخطط التسويقية، والترويج للخدمات عبر المواقع الإلكترونية المختلفة كمواقع التواصل الاجتماعي.

ونوه الأستاذ صلوحة إلى أن العلاقات العامة تعمل على استقبال الزبائن، والرد المستمر على استفساراتهم، وتوفير بعض الخدمات الخارجية لاستكمال الإجراءات المتعلقة بالخدمات في الشركة، وإعداد وترتيب الزيارات من خلال التقاط الصور، وتغطية الفعاليات، وإرسالها إلى وسائل الإعلام.

من ناحيته، أوضح الأستاذ أبو العينين أن العلاقات العامة تبني السمعة الطيبة للشركة من خلال التعاون المشترك بين المؤسسات المختلفة، ومشاركتها مع المجتمع في كل مناسباته العامة، وفتح أبوابها للطلبة واستقبالهم في أقسامها المختلفة، فضلاً عن رعاية وتمويل بعض المشاريع للصالح العام.

وأوضح الأستاذ أبو العنين أن المنشورات والمطويات والمجلات التي تصدرها المؤسسة عن أعمالها في المناسبات الخاصة، والخدمات التي تقدمها هو من أساليب الترويج لها، مبيناً أن الوسائل المباشرة التي تحقق الإقناع للجمهور إقامة الندوات والورش والمحاضرات.

x