انعقاد حفل تكريم المعلمين المتميزين في وزارة التربية والتعليم في الجامعة الإسلامية


كرمت كلية التربية في الجامعة الإسلامية المعلمين المتميزين في وزارة التربية والتعليم العالي، وحضر الحفل الأستاذ الدكتور محمد أبو شقير- عميد كلية التربية، والأستاذ الدكتور فؤاد العاجز- نائب عميد كلية التربية، والدكتور مجدي عقل- رئيس قسم التدريب الميداني، والأستاذ محمود مطر- مدير دائرة الإشراف في وزارة التربية والتعليم، وجمع من مدراء وزارة التربية والتعليم، ولفيف من المعلمين المتميزين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بالجامعة.


بدوره، أشار الأستاذ الدكتور أبو شقير إلى دور الجامعة الإسلامية في الاهتمام بالمعلمين المتميزين والمبدعين، وتقديم كل الدعم والإمكانات لهم في سبيل خدمة التعلم، والمساهمة في تغيير وضع التعليم في المجتمع الفلسطيني.

وشدد الأستاذ الدكتور أبو شقير على ضرورة التغلب على الصعوبات والمعيقات التي تعيق الإبداع والتميز، والعمل على استثمار جميع الفرص الممكنة والمتاحة في المجتمع، وأثنى على دور مدراء المدارس في توفير البيئة المناسبة لتخريج ثلة مميزة من المعلمين.

ونوه الأستاذ الدكتور محمد عسقول- عضو هيئة تدريس في الكلية- إلى دور الشخصية الفلسطينية في تطوير المجتمع، وتحقيق الإنجازات باستثمار الإمكانات المتاحة لتنافس الدول المتقدمة، من خلال تذليل كل الصعوبات والتحديات المعيقة التي تواجهه.


وأما عن كلمة المعلمين المتميزين، شكرت الأستاذة رنا زيادة- الفائزة بالمركز الأول من مديرية شرق غزة القائمين على حفل التكريم، ونوهت إلى دور المعلمين في تسخير كافة الجهود لتقديم التعليم بشكل أفضل للطلبة من خلال استثمار الأدوات المناسبة، واستخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة، لتنمية شخصية الطالب وتفكيره الإبداعي.

والجدير ذكره أن مسابقة أفضل معلم في فلسطين لعام (2017)، التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، شارك فيها (5) معلمين من قطاع غزة، و(15) معلماً من الضفة الغربية، حيث فاز فيها من غزة: الأستاذة رنا زيادة، والأستاذة فضية أبو ميري، والأستاذ حمدان الأغا.

x