كلية تكنولوجيا المعلومات وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا تشاركان في أسبوع فلسطين التكنولوجي “إكسبوتك” الرابع عشر

 

شاركت كلية تكنولوجيا المعلومات وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية وبالتعاون مع الحاضنات الفلسطينية في القطاع، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أسبوع فلسطين التكنولوجي “إكسبوتك” (2017) (Innovation & Investment)، ومن المقرر أن تستمر فعاليات “إكسبوتك” الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر من ديسمبر الجاري في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

حيث شاركت كلية تكنولوجيا المعلومات بزاوية في معرض إكسبوتك، و تقدم فيه مجموعة من المشاريع المتميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى المشاركة بثلاثة نماذج من مشاريع تخرج الطلبة الخاصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والوسائط المتعددة، والتي تخدم توجهات معرض اكسبوتك من خلال تمكين المرأة والتكنولوجيا الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وتنمية الطفل.

 

ومن أبرز المشاريع المشاركة في “إكسبوتك”: أنامل ناطقة (لعبة ذاكرة لتعليم لغة الكتابة للصم)، وأحلام الطفولة (فيلم قصير)، ومترجم بكاء الطفل، ونظام لتشخيص أمراض القلب باستخدام تقنيات الويب، والدلالي (HDDS) بالإضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بنمذجة وتجسيد ثلاثي الأبعاد للمسجد الأقصى المبارك ومرافقه، والجامعة الإسلامية ومرافقها، ومستشفى الشفاء ومرافقه، والعديد من المشاريع الأخرى.

 وتهدف المشاركات إلى اتاحة الفرصة أمام الطلبة والخريجين لعرض ابداعاتهم وابتكاراتهم أمام الزوار والشركات والمؤسسات المعنية بمجال التكنولوجيا والتعرف على التكنولوجيا الذكية واستخداماتها وبالمبادرات التكنولوجية الريادية في فلسطين.

وبدوره، أشار الدكتور ربحي بركة- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات أن مشاركة الكلية تأتي في إطار التعاون مع المؤسسات المحلية وإبراز دور الكلية و طلبتها وخريجيها وإنجازاتهم العلمية في مجال تكنولوجيا المعلومات في فلسطين.


ومن ناحيته، لفت الدكتور إياد الشامي- ممثل الجامعة في اكسبوتك (2017) إلى أن أسبوع إكسبوتك من أهم وأكبر الأحداث التكنولوجية والاقتصادية في فلسطين والذي يضم مشاركة خبراء، ورجال اعمال عالميين، والعديد من الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وأوضح الدكتور اشرف مغاري – عضو لجنة مشاركة الكلية ورئيس قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب في أسبوع فلسطين التكنولوجي أن مشاركة الكلية في معرض “إكسبوتك” يعزز التواصل ما بين الكلية وطلبتها والمؤسسات التكنولوجية المختلفة؛ ليدعم عملية التعاون وتبادل المعلومات التي تعود بالفائدة على الكلية والجامعة ، وطلبتها والمجتمع المحلي الفلسطيني.

وشاركت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالتعاون مع الحاضنات الفلسطينية لتعريف المجتمع بالأفكار الريادية والإبداعية لدى الشباب الفلسطيني، والتعريف بالخدمات التي تقدمها الحاضنة ودورها في مساعدة الشباب في خلق فرص عمل.

ومن مشاريع الحاضنة المشاركة في أسبوع فلسطيني التكنولوجي “إكسبوتك”: مشروع ون كليك، ومشروع ميدكس، ومشروع مناسبات، ومشروع بائع الورد، ومشروع مدارك.

 

x