عمادة شئون الطلبة تطلق برنامج العمل التطوعي لطلبة الجامعة

 

 

أطلقت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الإسلامية برنامج العمل التطوعي لطلبة الجامعة، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات، بحضور الأستاذ الدكتور سالم حلس- نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور عماد الدين الشنطي- عميد شؤون الطلبة، والدكتور فايز شلدان- نائب عميد شؤون الطلبة، والمهندس محمود البلعاوي- مدير مركز إيوان بكلية الهندسة، ولفيف من المهتمين وأعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة.

وبدوره، تحدث الأستاذ الدكتور حلس عن دور الطلبة في اكتساب المهارات التطوعية التي تخدمه في عمله، وتساهم في زيادة التواصل الفعال مع الآخرين، ودعا الطلبة إلى أن يكونوا معاول بناء في مسيرة العمل التطوعي بما ينفعهم في دينهم ودنياهم.

ومن ناحيته، أشار الدكتور الشنطي إلى أهمية العمل التطوعي في المجتمع، ودوره على في تعزيز مهارات الطلبة، وتمنى أن يستثمر الطلبة فرص العمل التطوعي ليستفيد منها على صعيد مستقبله العملي، والالتحاق بالبرامج التي تعود بالنفع على المجتمع والجامعة.


ومن جانبه، أوضح المهندس البلعاوي أثر العمل التطوعي في بناء الشخصية وتغيير السلوكيات، وأثرها على المجتمع، مؤكداً أن التطوع لا يتركز في المجال التخصصي، وأن المتطوع ينتفع من تطوعه ويمكن له أن يصبح نجماً عالمياً بما يقوم به من عمل تطوعي.


و تناول الأستاذ أشرف مقداس- من عمادة شئون الطلبة برنامج العمل التطوعي، وأوضح أن البرنامج يتكون من (60) ساعة تدريبية، على مدار(12) يوماً بواقع (5) ساعات يومياً، وتطرق إلى مجالات العمل التطوعي، وإجراءات الالتحاق، وكيفية الالتحاق بالبرامج التدريبية التي توضح آليات العمل التطوعي.


x