محاضرة علمية بقسم الهندسة المعمارية تستعرض عمل المهندس المعماري في المكاتب الهندسية والاستشارية


عقد قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة في الجامعة الإسلامية محاضرة علمية تحمل عنوان:” دور المهندس في المكاتب الهندسية والاستشارية”، في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية، واستضافت المحاضرة المهندس سمير شابط- مدير هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين، بحضور الدكتور أسامة العيسوي- عضو هيئة التدريس في القسم، وجمع من طلبة القسم.

من ناحيته، أشار الدكتور العيسوي إلى أن المحاضرة تهدف إلى التعريف بالعمل الهندسي وواقع المكاتب الهندسية، والتعرف على حقوق وواجبات المهندسين، وتمنى أن تعود الأنشطة اللامنهجية بالنفع على الطلبة وتزيد من خبراتهم المعرفية والثقافية.


من جانبه، أكد المهندس شابط أن مجال العمل الهندسي له صدى كبير في قطاع غزة، يستطيع من خلاله الطلبة الانضمام والانتساب إلى المكاتب الهندسية لتوفير فرص عمل جيدة ومناسبة لهم.

ولفت المهندس شابط إلى أن المهندس المعماري هو العمود الفقري للعملية الهندسية من خلال تصميم المخططات الهندسية للمنشأة، مبيناً أن المهندس يستطيع تأسيس مكتب هندسي لممارسة المهنة بعد تخرجه بثلاثة أعوام لتكون فرصة لتفعيل الدراسة النظرية بشكل عملي وملموس واكتساب المهارات والخبرات للانخراط في سوق العمل.

x