شئون العلاقات الخارجية تعقد ورشة تعريفية بمشاريع برنامج اراسموس بلس


عقدت شئون العلاقات الخارجية في الجامعة الإسلامية ورشة تعريفية بمشاريع برنامج اراسموس بلس، وأقيمت الورشة في قاعات اجتماعات كلية التجارة بمبنى الإدارة وأعضاء هيئة التدريس، بحضور الدكتور وسام عاشور- نائب عميد الشئون الخارجية، والمهندسة أماني المقادمة- رئيس قسم العلاقات الخارجية، وجمع من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة.

من ناحيته، أوضح الدكتور عاشور أن الاهتمام بمشاريع برنامج اراسموس بلس له فوائد كثيرة تصب في مصلحة الجامعة، وتستطيع تزويد الكليات بالمختبرات والتقنيات اللازمة لها.

وأكد الدكتور عاشور أن أهداف عقد اللقاءات التعريفية تتمحور في جسر الهوة لمشاركة الأكاديميين بطريقة إيجابية وفعالة للاستفادة من برامج الشراكة بالطريقة الأمثل، ونوه إلى أن العلاقات الخارجية تقدم كل الخدمات المتعلقة بإعداد المشاريع والتعريف بالبرامج.


بدورها، قالت المهندسة المقادمة :”أن المشاريع المقدمة من برنامج اراسموس بلس تتمثل بمشروع بناء قدرات التعليم العالي بين مؤسسات التعليم العالي والدول الشريكة بالبرنامج”، وبينت أن البرنامج يهدف إلى تحديث تعليم المؤسسات، وتحسين أنظمة المؤسسات والتكامل بين الدول، وتحسين جودة التعليم، وتحسين الحوكمة في المؤسسات، والعمل على تنمية القدرات وتحسينها في مجالات مختلفة.

وأشارت المهندسة المقادمة إلى أن البرنامج يخدم نوعين من المشاريع لتحسين المناهج وحوكمة الجامعات وإدارتها وتعزيز العلاقات بين مؤسسات التعليم العالي والمجتمع المحلي والجامعات.

x