وفدان من البنك الدولي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يزوران الجامعة الإسلامية


زارت السيدة مارينا ويس –مسئولة البنك الدولي في قطاع غزة والضفة الغربية حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية، وكان في استقبال السيدة ويس والوفد المرافق لها كل من: الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني –رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور سعيد الغرة –عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس باسل قنديل –مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، وعدد من الرياديين والرياديات أصحاب المشاريع الناشئة في الحاضنة.


واطلع وفد البنك الدولي على المشاريع الريادية التي تحتضنها الجامعة الإسلامية، وأبدى الوفد إعجابه بالطاقات الشابة من أصحاب المشاريع الريادية، وأثنى الوفد على إبداعاتهم وإنجازاتهم، واستمع الوفد لأبرز التحديات التي تواجه الشركات الريادية الناشئة، وإمكانية العمل مع الشركات الناشئة من خلال تصميم مشاريع مستقبلية لهم.

وأوضح المهندس قنديل أن الزيارة تأتي في سياق التعرف على إنجازات حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، والإطلاع على أبرز التجارب الناجحة في مجال احتضان الأفكار الريادية.


وفي سياقٍ متصل، زار الدكتور سمير جرّاد -مستشار الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، برفقة طاقم عمل مؤسسة التعاون يرأسه المهندس فادي الهندي-مدير المؤسسة في غزة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، ومشروع إدارة في الجامعة الإسلامية.

وكان في استقبال الوفد كل من: الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني –رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور ناصر فرحات –رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور ماجد الفرا –نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والدكتور سعيد الغرة –عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والدكتور أحمد محيسن –عميد الشئون الخارجية، والدكتور وسيم الهابيل –نائب عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس باسل قنديل –مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا.


ولفت الدكتور الغرة إلى أن زيارة وفد الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي جاءت للإطلاع على أبرز قصص نجاح سلسلة مشاريع مبادرون، التي تم دعمها من خلال الصندوق بالشراكة مع مؤسسة التعاون.

وتجول وفد الصندوق العربي في مشروع إرادة، واطلع على أعمال وإنجازات المشروع التي يتم انجازها وإنتاجها من خلال ورشات العمل التابعة له.

x