يوم دراسي بكلية تكنولوجيا المعلومات حول الربح من الإنترنت

 

عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع النادي التكنولوجي بالجامعة الإسلامية يوماً دراسياً يحمل عنوان: “الربح من الإنترنت”، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور الدكتور ربحي بركة- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، ورؤساء أقسام كلية تكنولوجيا المعلومات، ولفيف من المهتمين والمعنيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والشبكة العنكبوتية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية.


الجلسة الافتتاحية

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، وأوضح الدكتور بركة أن اليوم الدراسي مرتبط بالعمل عبر الإنترنت من خلال توظيف مهارات تقنية أو حياتية في العمل وتحقيق أهداف مادية، مشيراً إلى أن العمل تغير كثيراً ليصبح الإنترنت أحد مصادر العمل.

وأكد الدكتور بركة أن الكلية حرصت على مواكبة تطور العمل الحر من خلال الخطط الأكاديمية وتضمينها بمهارات ومفاهيم تتعلق بهذا المجال، وعقد الأنشطة المختلفة وتنفيذ الدورات التدريبية واحتضان المشاريع النوعية لتأهيل الخريجين لسوق العمل.


الجلسة العلمية الأولى

وفيما يتعلق بالجلسات العلمية، انعقد اليوم الدراسي على مدار جلستين علميتين، واستعرض الأستاذ عاطف أحمد- عضو هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، ورقة عمل حول الربح من تطبيقات الهواتف الذكية، وتناول الدكتور ربحي بركة ورقة عمل حول العمل الحر، ووقف الطالب هشام الطرباق حول تجربته الشخصية للعمل الحر، وتطرقت الأستاذة رولا زقوت-باحثة- إلى الاهتمام بالهوية الإلكترونية.

الجلسة العلمية الثانية

وبخصوص الجلسة العلمية الثانية، فقد تناولت الأستاذة دعاء الأسطل-باحثة- التسويق الشبكي وشرح آلية إنشاء صفحات التواصل الاجتماعي، وعرج الأستاذ عبد الله الأسطل على التسويق لشركة فوريفر العالمية وبيع المنتجات وآلية استلام العائد المادي، وقدم الأستاذ مؤمن أبو عويضة –باحث- ورقة تعريفية حول مؤسسة Gaza Sky Geeks.

x