انعقاد ورشة عمل بقسم اللغة الإنجليزية حول الكاتب المسرحي وليام شكسبير

ر

عقد قسم اللغة الإنجليزية في كلية الآداب في الجامعة الإسلامية بالتعاون مع جامعة وارويك وجامعة كوين ماري وجامعة سواس في لندن  ورشة عمل بعنوان:” شكسبير في غزة”، وذلك عبر تقنية “السكاي بي”، واستضاف اللقاء الأستاذة استر ايليوت- فنانة بريطانية، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة وجمع من فناني المسرح في الجامعات البريطانية، وحضر الورشة من الجامعة كل من: الدكتور محمد أحمد- رئيس قسم اللغة الإنجليزية، والدكتور محمود بارود- أستاذ الأدب المقارن في الجامعة، وتهدف الورشة إلى مناقشة مساق شكسبير لطلبة قسم اللغة الإنجليزية.

بدوره، أكد الدكتور أحمد على أهمية إجراء هذه اللقاءات مع نظرائهم في الجامعات البريطانية كوسيلة فاعلة للتواصل وإثراء حصيلة الطلاب العلمية مع كل ما هو جديد في الغرب.

 وأشار الدكتور بارود إلى أن الورشة مبادرة رائدة لرفع صوت طلبة غزة في ظل المعاناة التي يعيشها المجتمع الفلسطيني، ومواجهة كل التحديات والصعوبات لتحقيق الطموحات باستكمال الدراسة بالخارج.

وعبر السيد جوناثان شادويك- مدير مؤسسة“AZ Theatre”  عن إعجابه بأداء طلبة قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة الإسلامية، ومواهبهم المميزة في مجال الأدب والتمثيل، متمنياً مشاركته القادمة من داخل أساور الجامعة الإسلامية.

وجرى في الورشة عرض فيلم لطلبة القسم يتناول فهم الطلبة لمسرحيات الكاتب المسرحي الشهير وليام  شكسيبير، وعرض بعض الأدوار من مسرحية هاملت وتمثيل أدوارها.

 

x