كلية تكنولوجيا المعلومات وفريق TENDS TEAM يعقدان لقاء ثلاثاء غزة التقني الثاني

 

 

عقدت كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية وبالتعاون مع مركز المدينة التعليمي وفريق TENDS TEAM والنادي التكنولوجي اللقاء الثاني تحت عنوان: ثلاثاء غزة التقني”، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات بالجامعة، بحضور كل من:” الدكتور ربحي بركة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، وممثلين عن مركز المدينة التعليمي وفريق TENDS TEAM، وجمع من أعضاء هيئة تدريس كلية تكنولوجيا المعلومات، وحشد من طلبة الجامعات.

ومن جانبه، قال الأستاذ سامح صيدم- ممثل عن مركز المدينة التعليمي وفريق TENDS TEAM أن الشباب وضعوا بصمة من الإبداع في كل المجالات، مبيناً أن اللقاء جاء لاهتمام الفريق بتكنولوجيا المعلومان وتدريب الطلبة بأحدث الأدوات التقنية والارتقاء بهم.


ومن ناحيته، أكد الدكتور ربحي بركة أن كلية تكنولوجيا المعلومات استعدت لاستضافة لقاء ثلاثاء غزة التقني لتقديم جديد تكنولوجيا المعلومات على المستوى الأكاديمي والنشاطات المختلفة، منوهاً أن المناهج الدراسية في الكلية تواكب التطور العالمي على كافة المستويات لتكون الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وتمنى الدكتور بركة أن يكون اللقاء متميز وممتع، وأن يقدم تطبيقات جديدة تسهل وصول المعلومات للجميع وأن يعود بالفائدة على الكلية والفرق المشاركة.

وبدورها، عرفت الطالبة رغدة الحوراني- ممثلة عن مسابقة  “Hult Prize” أن المسابقة جاءت في إطار التعاون مع مختلف المؤسسات لتشجيع أصحاب الأفكار الريادية وتوفير فرص لتغيير العالم في مختلف المجالات.

وأشارت الحوراني أن المسابقة تستهدف طلاب الجامعات لإنشاء جيل جديد قادر على حل المشكلات بطريقة ريادية وتسخير كافة الجهود لخدمة العالم.


محاور اللقاء

وتحدثت الباحثة إسلام أحمد حول الواقع المعزز في التعليم، وعرض أهم التقنيات الحديثة من خلال إنتاج للقطات ثلاثية الأبعاد للصور، و تناول المهندس محمد أبو حليب تقنية Firestore”” من جوجل، واستعرض الباحث براء السقا تقنية “FuseJS”.

 

x