يوم علمي بكلية تكنولوجيا المعلومات يتناول مجالات علم الوسائط المتعددة وتطوير الويب

 

عقد قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب بكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية يوماً دراسياً تحت عنوان:” Cocktail Multimedia day 2017“، وانعقد اليوم الدراسي في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية، وحضره كل من: الدكتور ربحي بركة- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف المغاري- رئيس قسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب، والأستاذ عرفات أبو جري- مدير كلية تكنولوجيا المعلومات، وعدد من المهتمين والمختصين في مجال الوسائط المتعددة، وجمع من أعضاء هيئة تدريس والطلبة بالكلية.


الجلسة الافتتاحية

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي، أكد الدكتور بركة حرص كلية تكنولوجيا المعلومات على عقد الأنشطة والفعاليات التي تطلع الطلبة على آخر المجالات والتحديثات والأدوات في عالم التكنولوجيا، وتمنى الدكتور بركة أن يعود اليوم الدراسي بالنفع والفائدة على الطلبة المشاركين في كافة تخصصات الكلية.

ومن ناحيته، نوه الدكتور المغاري إلى أن عنوان اليوم الدراسي تم اختياره؛ نظراً لتعدد وتنوع موضوعات العمل ومجالات الوسائط، ويلامس كافة التقنيات المتعلقة بتخصص الوسائط المتعددة وتطوير الويب، وأثنى الدكتور المغاري على الجهود التي تبذل في سبيل إنجاح الفعاليات التي تسهم في تطوير المناهج الدراسية للطلبة.


الجلسة الأولى

وانعقد اليوم الدراسي على مدار أربع جلسات علمية، وأقيمت الجلسة العلمية الأولى بعنوان:” الوسائط المتعددة ومواقع التواصل الاجتماعي”، واستعرض الأستاذ رائد رشيد- عضو هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا المعلومات، ورقة عمل حول تخصص الوسائط المتعدد وتطوير الويب، وتطرق الأستاذ صبحي عبد القادر-باحث- في ورقته العلمية إلى الاستغلال الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي، وتضمنت الجلسة مسابقة وألعاب لطلاب النادي التكنولوجي.

الجلسة الثانية

أما الجلسة العلمية الثانية، فقد أقيمت تحت عنوان:” إنتاج الوسائط المتعددة”، ولفت الكاتب والمخرج عصام شاهين إلى مبادئ إخراج الأفلام الوثائقية وتطوير الأفكار وتعلم التقنيات الأساسية لصناعة الأفلام، وأشار الأستاذ أحمد العف إلى كيفية صناعة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وتضمنت الجلسة مسابقة وألعاب لطالبات النادي التكنولوجي.

الجلسة الثالثة

بخصوص الجلسة العلمية الثالثة، فقد تناولت تسويق الوسائط المتعددة، وتحدث الأستاذ أكرم عبد الرحمن-باحث- عن تطوير الويب في السوق المحلي، واستعرض الأستاذ سعد حبيب-باحث- التسويق الإلكتروني لمنتجات الوسائط المتعددة.

الجلسة الرابعة

فيما يتعلق بالجلسة العلمية الرابعة، فقد أشرف كل من: الدكتور أشرف مغاري، والأستاذة لمياء الصعيدي- عضوا هيئة التدريس بقسم الوسائط المتعددة وتطوير الويب، على عرض لمنتجات طلبة من القسم .

x