حاضنة الأعمال والتكنولوجيا تنهي استعداداتها لإطلاق المخيم التدريبي الثاني لمشروع BSIS

 

أنهت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية كافة الاستعدادات المتعلقة بعقد المخيم التدريبي الثاني لمشروع دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة في فلسطين BSIS بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وتنفيذ الوكالة البلجيكية للتنمية، والذي من المقرر عقده في مطعم الروتس يوم الاثنين 23 أكتوبر الجاري ويمتد على مدار ثلاثة أيام.

من ناحيته، قال المهندس باسل قنديل – مدير برنامج الاحتضان لمشروع BSIS  في قطاع غزة: “سيشارك في المخيم التدريبي قرابة (40) فكرة ريادية بواقع حوالي (100) ريادياً وريادية سيتلقون خلال المخيم دورات تدريبية مكثفة وورش عمل يلقيها ثلة من رياديي الأعمال من غزة وخارجها في موضوعات مختلفة في ريادة الأعمال”.

وذكر المهندس قنديل أن الدورات التدريبية وورش العمل تتنوع ما بين كيفية توليد الفكرة الريادية وتطويرها، وتجهيز نموذج وخطط الأعمال، ودورات تتعلق بالتسويق والتشبيك، وتشكيل فرق العمل، وسيتم استضافة التدريبي أصحاب قصص النجاح الريادية السابقة؛ ليستعرضوا خلاصة تجاربهم ويقدموا النصائح للريادين في المخيم.

ونوه المهندس قنديل إلى أنه سيكون اليوم الأخير للمخيم بمثابة عرض وتقييم للأفكار الريادية المشاركة، حيث ستعرض الأفكار على لجنتي تحكيم، تضم كل لجنة ثلاثة أشخاص من الخبراء، والممثلين عن الحاضنة والقطاع الخاص، مشيراً إلى أنه سيتم اختيار من 10-15 فكرة ريادية لتكون ضمن المشاريع المحتضنة في حاضنة الأعمال والتكنولوجيا.

وأشار المهندس قنديل إلى أنه من المتوقع أن يزور المخيم التدريبي وفود من الاتحاد الأوروبي، والوكالة البلجيكية للتنمية، ومؤسسة سبارك الهولندية كونها جهات تمويل وتنفيذ وإشراف على المشروع.

وأضاف المهندس قنديل  أنه تقدم لمشروع BSIS مئات الأفكار الريادية خلال فترة التسجيل التي وصلت إلى ثلاثة أسابيع، وتم اختيار (40) فكرة بناء على كونها أفكار ريادية مبدعة قد تتحول إلى شركة ريادية تدر دخلاً على أصحابها.

ومن المقرر أن يحصل أصحاب الأفكار الريادية التي سيتم اختيارها في المخيم التدريبي الثاني على مجموعة من خدمات الاحتضان والتوجيه والإرشاد والتدريب، إضافة إلى مساعداتهم في الحصول على التمويل اللازم لإنشاء شركاتهم الريادية.

 

x