بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة الإسلامية ومؤسسة UNDP

استمراراً للحركة النشطة التي تشهدها تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية، والتي أثمرت طائفة غنية من الإنجازات الحيوية والعصرية، وفي إطار بحث سبل التعاون المشترك مع المؤسسات المختصة، زار وفد من شئون تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية مؤسسة UNDP في غزة، وتألف الوفد من أ. د. محمد عوض –نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشئون تكنولوجيا المعلومات، أ. د. محمد الريفي –مساعد نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مركز التعليم الإلكتروني، د. ماهر صبرة –مساعد نائب الرئيس لتكنولوجيا المعلومات، ورئيس إدارة تكنولوجيا المعلومات، د. حاتم العايدي –رئيس مركز تنمية الموارد، أ. رواد حماد –مدير دائرة التعليم الإلكتروني، وكان في استقبال وفد الجامعة د. خالد عبد الشافي –مدير مكتب UNDP في غزة، والسيدة إيمان الوزير –مسئولة تخطيط وإدارة المشاريع.
وبحث الجانبان خلال الزيارة سبل زيادة فرص التعاون القائم بين كل من UNDP والجامعة الإسلامية ممثلة في إدارة تكنولوجيا المعلومات، وفي هذا السياق أطلع أ. د. عوض UNDPعلى اهتمام الجامعة الإسلامية الجدي والفعال في إدخال التطبيقات المختلفة لتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى الأولويات المترتبة على ذلك على الصعيدين الأكاديمي والإداري.
وتناول أ. د. الريفي الخدمات التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات لأكاديمي الجامعة وطلبتها، ووقف على تجربة الجامعة الإسلامية في مجال التعليم الإلكتروني، والتقدم الذي حققته في هذا الشأن.
من ناحيته، أوضح د. صبرة التطورات الأخيرة التي أضيفت إلى سجل الحياة التكنولوجية العصرية التي تعيشها الجامعة الإسلامية، ومنها: توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة أنيرا لإنشاء مركز إنتل للامتياز التكنولوجي والذي يعد الأول من نوعه في قطاع غزة، إلى جانب الجهود الحثيثة التي تقوم بها الجامعة الإسلامية لإنشاء حاضنة تكنولوجيا المعلومات، والتي تهدف بشكل أساسي لزيارة كفاءة خريجي الجامعة الإسلامية، وبيَّن د. حاتم العايدي المشاريع المقدمة من قبل الجامعة الإسلامية في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والجهود التي تقوم بها الجامعة لإدخال المشاريع التنموية إلى حيز التنفيذ.
بدوره رحب د. عبد الشافي بزيارة وفد الجامعة الإسلامية، ووعد بزيادة فرص التعاون مع الجامعة، مشيداً بخدمات الجامعة التي تتجه نحو خدمة المجتمع وتطوير قدراته من خلال صقل خبرات الخريجين وتشغيلهم

x