طالب من كلية تكنولوجيا المعلومات ينهي فترة “تبادل طلابي” في جامعة وارسو في بولندا

أنهى الطالب علي الحسني -من كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية-  فترة تبادله في جامعة وارسو في بولندا، حيث استمرت فترة تبادل الطالب (5) شهور من فبراير 2017 وحتى يونيو 2017.

ورغم الصعوبات التي واجهها الطالب الحسني في سفره  التي أدت الى وصوله متأخراً عن موعد وصوله المفترض؛ إلا انه وبجهد اضافي شخصي وبمساعدة من بعض الأكاديميين هناك  تمكن من الانخراط في الكلية المستضيفة له في جامعة وارسو واستكمال المساقات المنوطة له بنجاح، وبحكم تخصصات كلية تكنولوجيا المعلومات فقد كان التركيز على الجانب العملي أكثر منه على الجانب النظري.


وبالحديث عن الانجازات غير الأكاديمية للطالب الحسني، فقد اجتاز الطالب الحسني بنجاح مساقات اللغة البولندية وكانت فرصة لمعرفة طلاب تبادل آخرين من برنامج اراسموس بلس من دول أخرى، وفرصة لمشاركة ونقل المعرفة والثقافات والمعلومات، وشارك الطالب الحسني في فيلم وثائقي بعنوان :”نحن هنا” الذي يتحدث عن الظروف الحياتية في غزة ومشاكل السفر، هذا إلى جانب التحاق الطالب الحسني بمساق رياضي مقدم من جامعة وارسو لتعلم السباحة.

وأعرب الطالب الحسني عن امتنانه وشكره للجامعة الإسلامية وقسم العلاقات الخارجية لتوفيره لمثل هذه المشاريع لطلبة الجامعة التي اكسبته العديد من المهارات وساعدت في صقل معرفته وإدراكه للكثير من الأمور، وكانت بمثابة تجربة فريدة بالنسبة له.

ومن الجدير بالذكر أن الطالب الحسني قد شارك في مبادرات تطوعية في فترة صيف 2017، حيث شارك في ورشة عمل بعنوان :”Brave Youth” بعد قبوله للمشاركة في هذا البرنامج على أساس تنافسي والذي يهدف إلى مشاركة الخبرات والثقافات من الدول المختلفة، واكتساب الخبرات المتعلقة بالقيادة والريادة، حيث أقام الطالب فترة شهر كامل مع عائلتين من بولندا للتعرف عن قرب على الحياة والثقافة البولندية ونقل المعرفة والثقافة الفلسطينية إليهم.

 

x