مجلسا طلاب وطالبات الجامعة الإسلامية يكرمان الحاصلين على تقدير الامتياز

نظم مجلسا طلاب وطالبات الجامعة الإسلامية أمس احتفالين منفصلين لتكريم الطلاب والطالبات الحاصلين على تقدير الامتياز، وذلك بنتائج الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2004-2005، وقد نظم مجلس الطلاب احتفاله في قاعة المؤتمرات الكبرى، برعاية المهندس جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، في الوقت الذي نظم فيه مجلس الطالبات احتفاله في ساحة الاحتفالات بقسم الطالبات، وسط حضور واسع من إدارة الجامعة، وطلاب وطالبات الجامعة، وذوي المتفوقين والمتفوقات.
وقد تحدث م. جمال ناجي الخضري -رئيس مجلس الأمناء، في كلمته أمام الاحتفالين – عن قيمة النجاح والتفوق في الحياة، خاصة وأنه يشعر الإنسان بالفخر في هذه المواقف الرائعة، واعتبر م. الخضري أن تكريم الحاصلين على تقدير الامتياز من طلاب وطالبات الجامعة الإسلامية يوماً يضاف إلى أيام التميز التي تشهدها الجامعة، مؤكداً على الحركة الدؤوبة والنشطة التي يقوم بها مجلسا الطلاب والطالبات، والهادفة إلى الارتقاء بجمهور الطلبة، لأنهم يبعثون الأمل في الشباب الفلسطيني المتعلم والمثقف في شتى المجالات العلمية، والهندسية، والإنسانية، والشرعية.
وشدد م. الخضري على أن المتميزون هم بناة المستقبل، وأنه يتعين على المؤسسات الناجحة أن تقدم صورة ناصعة للشباب الجامعي المعطاء، ودعا م. الخضري طلاب وطالبات الجامعة إلى المشاركة الوطنية في عملية البناء والتطوير، موضحاً أن التميز يجب أن يتحقق لديهم بمفهومه الشامل.
أما الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية- فتحدث في كلمته التي ألقاها أمام احتفال تكريم طلاب الامتياز عن أهمية التفوق في العلم، والذي اعتبره د. شعث يمثل أجلى صور القوة الإنسانية، وأشار د. شعث إلى أهمية أن تستثمر النفس الإنسانية وتوجه من أجل رفعة وكرامة الإنسانية.
وذكر د. شعث أن الجامعة الإسلامية تغرس في أبنائها حب الوطن والأهل، وترسخ لديهم المفاهيم النوعية التي تساعدهم ليكونوا مواطنين صالحين، متقنين للعلوم النافعة، وهنأ د. شعث أولياء أمور الطلبة على نجاحهم وتفوقهم، وقدّر الجهود البناءة التي بذلها الأستاذ الدكتور محمد عيد شبير على مدار سنوات رئاسته للجامعة الإسلامية، معرباً عن افتخار الجامعة الإسلامية أن ترى ثمرات نجاح أ. د. شبير المتتالية عبر هذه الأجيال المتفوقة والمشاد لها بالبنان.
في حين، أشاد د. طالب أبو شعر –عميد شئون الطلبة- في كلمته أمام مهرجان تكريم طالبات الامتياز بمستوى طلبة الجامعة الإسلامية والذي يشير إلى الجد والاجتهاد، وحيا د. أبو شعر إبداع طلبة الجامعة الإسلامية الذي يواكب مسيرة البناء والحضارة، وأثنى د. أبو شعر على الجهود العظيمة التي بذلها طلبة الجامعة طوال سنوات الانتفاضة للحفاظ على نجاح المسيرة الأكاديمية للجامعة بجميع مظاهرها، مؤكداً على رسالة الجامعة الشمولية في العلوم والإنسانيات.
وجرى في نهاية الاحتفالين توزيع شهادات التهنئة والهدايا للمتفوقين والمتفوقات

x