مؤسسة التعاون وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا تزوران المشاريع الريادية المحتضنة ضمن مشروع “مبادرون”

 

زار وفد من مؤسسة التعاون الدولي بغزة وفريق من حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية ثلاثة مشاريع قائمة في سوق العمل والتي حصلت على احتضان من مشروع “مبادرون”، وتأتي هذه الزيارة بهدف دعم المشاريع، ومعرفة أهم التطورات التي وصلت إليها، والاطلاع على واقع أعمالهم.

من جانبه، أكد المهندس فادي الهندي- مدير مكتب مؤسسة التعاون الدولي بغزة- أن هذه الزيارات تأتي ضمن دعم المشاريع الريادية القائمة حتى بعد انطلاقها لسوق العمل، وإلقاء نظرة لأهم التطورات التي حدثت في المشروع، وكيفية سير تنفيذ الأعمال، وقدم المهندس الهندي نصائح وتوجيهات لرياديي الأعمال في جلسة نقاش وحوار للحديث عن أهم الصعوبات وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لها، ووعد المهندس الهندي أصحاب المشاريع بتطوير علاقات التشبيك الخارجية، والمشاركة في جوائز مؤسسة التعاون، وأعرب عن مدى سعادته بوجود شركات ريادية قائمة تنافس في سوق العمل، رغم كل المعيقات التي تواجهها.


بدوره، قال المهندس باسل قنديل- مدير دائرة حاضنة الأعمال والمشاريع بالجامعة الإسلامية- :”أن تسليط الضوء على أصحاب قصص النجاح في ريادة الأعمال واجب علينا، بهدف دعمهم للاستمرار، ونقل قصصهم الإيجابية والريادية لتكن دافع ومحفز لكل شخص يبحث عن فرصة عمل”.

وأكد المهندس قنديل أن مثل هذه الزيارات مهمة للاطلاع على واقع الشركات، ومعالجة التحديات التي تواجهها، وذلك من مسؤولية الحاضنة بمتابعة الشركات حتى ما بعد مرحلة الاحتضان.  


ومن الجدير بالذكر أن المشاريع الريادية التي تم زيارتها ثلاثة مشاريع، هي: مشروع “آصال ” وهو أحد الشركات الريادية من “مبادرون1” للمهندس يوسف اليازجي الذي يعمل فيه على الديكورات الخشبية وخشب “CNC“، وشركة “انفوجرافيكس” من “مبادرون2” للمهندسين سعد هنية وحسام أبو عقلين، وشركة “تشكيل للنماذج الصناعية” من “مبادرون “3 للمهندس محمد أبو مطر.

x