قسم الإرشاد النفسي ينظم يوماً مجتمعياً للمساندة النفسية للعائلات في شمال وشرق قطاع غزة

نظم قسم الإرشاد النفسي والتوجيه المجتمعي في كلية التربية بالجامعة الإسلامية يوماً مجتمعياً خاصاً بالعائلات المتضررة في شمال وشرق قطاع غزة، وذلك ضمن تواصل القسم مع المجتمع المحلي، وقضاياه اليومية.
وشارك في اليوم المجتمعي الدكتور سمير قوتة -رئيس قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، والأستاذ أنور البرعاوي –عضو هيئة التدريس بقسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، والأستاذ إبراهيم حماد -المعيد في القسم، وعدد كبير من طالبات القسم في المستويين الثالث والرابع.
وأكد الدكتور سمير قوته على أهمية هذا اليوم في التخفيف من حدة المعاناة النفسية التي سببتها الأحداث التي شهدها شمال قطاع غزة مؤخراً.
وأوضح الدكتور قوتة أنه تم تقسم الطالبات إلى (15) فرقة، توزعوا على تلك المناطق لتقديم المساندة والتوعية النفسية والتفريغ الانفعالي لأهالي تلك المناطق.
وأوضح الدكتور قوته أن الآثار النفسية للأحداث القاسية التي شهدتها مناطق شمال وشرق قطاع غزة ظهرت واضحة على الأطفال من خلال الرسومات التي قام الأطفال برسمها على الأوراق، والتي عبرت عن مدى التأثير النفسي الواقع عليهم.
بدوره أكد الأستاذ البرعاوي أن الأضرار النفسية الناتجة عن تلك الأحداث سببت الكثير من المشكلات النفسية لدى الأطفال، ومن أهمها: الخوف، وعدم الشعور بالأمان، والتوتر، وبعض الأعراض العصابية.

x