خريجتان من الجامعة الإسلامية تحصلان على “منحة ماجستير” من البنك الإسلامي للتنمية

حصلت الخريجتان سجود فايز الجزار، وهدير ناصر أبو وردة- من قسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم بالجامعة الإسلامية، على “منح الماجستير” في العلوم والتقانة المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية للعام الدراسي 2017/2018م، وقررت الخريجتان الجزار وأبو وردة بعد حصولهن على المنحة إكمال دراستهن في نفس التخصص في الجامعة الإسلامية.

وكانت الخريجتان قد حصلتنا على المنحة بفضل تفوقهن على مئات المتنافسين من (20) دولة عربية وإسلامية من أعضاء البنك الإسلامي للتنمية، وتتنوع تخصصات المنحة بين الرياضيات، والكيمياء الحيوية، والتغذية السريرية، وغيرها.

وتغطي المنحة تكاليف الدراسة لنيل درجة الماجستير لفترة عامين في إحدى مؤسسات الدول الأعضاء في البنك، بما يشمل رسوم الدراسة وكلفة المعيشة، وتأمين العلاج الطبي، وعلاوة الملابس والكتب، وعلاوة الحاسوب، وعلاوة المشاركة في المؤتمرات، وعلاوة البحوث.

يشار إلى أن هذا البرنامج  يقدم سنوياً منحاً في التخصصات التي تتطلبها التنمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية والأقل نمواً في البنك، وذلك للحصول على درجة الماجستير لمدة عامين، في مجالات العلوم والهندسة والتقانة والعلوم الطبية في مؤسسات تعليمية عالمية متميزة.

 

x