المنتدى الوطني الثاني للعلماء في فلسطين يكرم مشروع بحثي للجامعة الإسلامية

 

كرم المنتدى الوطني الثاني للعلماء في فلسطين، والذي عقد في مدينة البيرة مشروع بحثي تطبيقي للجامعة الإسلامية كأحد المشاريع الإبداعية الرائدة في فلسطين.

ويتكون فريق المشروع البحثي للجامعة، والذي يحمل عنوان” استخدام الكاميرات الرقمية في تحليل المركبات الكيميائية الموجودة في عينات الدم” من الطالبتين خديجة الحلو، وبيسان الطائي، بإشراف الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة –عضو هيئة تدريسية في كلية العلوم الصحية وعضو المجلس الأعلى للإبداع والتميز، والدكتور محمد الحنجوري –عضو هيئة تدريسية في كلية الهندسة.


 

بدوره، شدد الأستاذ المناعمة على الدور المميز والرائد لباحثي وطلبة الجامعة الإسلامية بغزة في تطوير منظومة الإبداع والتميز في فلسطين من إنتاج المعرفة والابتكارات. 

 

وأشار الدكتور المناعمة إلى أن المنتدى الوطني الثاني للعلماء في فلسطين الذي يحمل عنوان: “هامات فلسطينية بالعلم نبني”، نظمه المجلس الأعلى للإبداع والتميز في فلسطين.

 

يذكر أن المنتدى الوطني الثاني يركز على مجموعة مجالات، أهمها: الطاقة، والطاقة المتجددة، والصحة، والطب، والإبداع في تحسين التعليم والزراعة.

 

 ويهدف المنتدى إلى تكريم الباحثين والمبدعين الفلسطينيين في الداخل والخارج، وإبراز أهم الإنجازات العلمية والبحثية والتطبيقية في فلسطين.

 

 

x