الجامعة الإسلامية توقع اتفاقية تبادل دولي مع جامعة مينهو في البرتغال

 

ضمن مساعي الجامعة الإسلامية الحثيثة لتوسيع دائرة شراكاتها الدولية، وقعت الجامعة الإسلامية مع جامعة مينهو في البرتغال  University of Minho اتفاقية تبادل أكاديمي دولي ضمن مشاريع برنامج اراسموس بلس الأوروبي والممول من المفوضية الأوروبية Erasmus Plus-International Credit Mobility)).

تهدف الاتفاقية إلى دعم التبادل الأكاديمي الدولي للطلبة من الجامعة الإسلامية بالإضافة إلى تبادل كل من الطاقم الأكاديمي والإداري من الجامعة الإسلامية إلى جامعة مينهو والتي تعتبر إحدى أعرق الجامعات البرتغالية حيث تحتل المرتبة الرابعة على مستوى البرتغال.

ويذكر أن العلاقات الخارجية في الجامعة الإسلامية تولي أهمية بالغة للمشاركة في مشاريع التبادل الأكاديمي الدولي وذلك لما فيه من فوائد تعود على طلبة الجامعة وموظفيها سواء الأكاديميين والإداريين، حيث تهدف هذه المشاريع إلى تحسين الأداء والتعلم، بالإضافة إلى زيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس، وتحسين كفاءات اللغات الأجنبية، وتعزيز الوعي بين الثقافات المختلفة ونقل وتبادل الخبرات والثقافات.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية شريكة بخمسة عشر مشروع تبادل أكاديمي ضمن برنامج اراسموس بلس الأوروبي مع عشرة دول أوروبية، والذي نتج عنها ما يقارب (93) فرصة تبادل متاحة خلال السنة الأكاديمية القادمة 2017-2018.

 

x