كلية العلوم تفتتح مخيمها العلمي “علماء رغم الحصار 2”

افتتحت كلية العلوم في الجامعة الإسلامية أمس مخيمها العلمي المعنون: “علماء رغم الحصار”2″، وحضر المخيم في يومه الأول قرابة (200) من الخريجين، وطلبة الثانوية العامة للعام 2017، ومن المقرر أن يستمر المخيم حتى يوم الاثنين 24-7-2017 للطالبات، ويفتتح يوم الثلاثاء 25-7-2017 مخيم مماثل للطلاب على مدار ثلاثة أيام.

وشارك في افتتاح المخيم كل من: الأستاذ الدكتور نظام الأشقر -عميد كلية العلوم، والدكتور صائب العويني -رئيس لجنة الأنشطة العلمية بالكلية، والدكتور رامي مرجان – رئيس قسم الكيمياء، والدكتورة ختام الوصيفي -رئيس قسم الفيزياء، إضافة إلى قسمي الأحياء والتكنولوجيا الحيوية، وقسم البيئة وعلوم الأرض.


بدوره، رحّب الأستاذ الدكتور الأشقر بالطلبة الملتحقين بالمخيم، وتحدث بشيء من التفصيل عن نشأة الجامعة، وإسهاماتها في خدمة المجتمع الفلسطيني، وبين الأستاذ الدكتور الأشقر أهمية المخيمات العلمية في تنوير الطلبة، وفتح الآفاق أمامهم.

من جانبه، تطرق الدكتور العويني إلى المحاور الرئيسة المخيم، وبين أهم الأنشطة والفعاليات التي سيتضمنها، وشكر الدكتور العويني مؤسسة المداد لمساهمتها في تقديم الدعم للمخيم.

وتجدر الإشارة إلى أن المخيم الصيفي يأتي لوضع الطالب في صورة إمكانيات الجامعة وتخصصاتها، لتساعده في اختيار التخصص الذي يرغب في دراسته.

x