الجامعة تستقبل مدير تطوير التعاون في مركز الشرق الأوسط لأبحاث التحليه MEDRC

استقبل الأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة الِإسلامية بغزة- في مكتبه برئاسة الجامعة، السيد براندن سميث- مدير تطوير التعاون في مركز الشرق الأوسط لأبحاث التحلية MEDRC ، يرافقه المهندس أحمد بركة- ممثل MEDRC في سلطة المياه الفلسطينية، وحضر اللقاء من الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف المناعمة- نائب الرئيس للبحث العلمي والدراسات العليا، و الأستاذ الدكتور سمير عفيفي- مدير مركز الدراسات البيئية والريفية بكلية العلوم.

وهدفت الزيارة إلى متابعة وتنسيق الجهود ووضع إطار العمل المناسب لإطلاق ودعم برنامج الدكتوراه في مجال تكنولوجيا المياه المشترك بين الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر، وتمت الإشارة إلى الخطوات التي تمت والمتوقع تنفيذها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي لاعتماد البرنامج والضوابط ذات العلاقة.


من جانبه، قدر الأستاذ الدكتور عوض الله الجهود المبذولة لإيجاد حلول لمشكلة المياه في فلسطين، وأكد أهمية تضافر الجهود وتسخير كل الإمكانات من أجل منع تدهور الثروة المائية وإيجاد بدائل أمنه وصحية.

بدوره، أشاد الأستاذ الدكتور المناعمة بدور مركز الشرق الأوسط لأبحاث التحليه في توفير الدعم لطلبة الدراسات العليا في الجامعات الفلسطينية، وشدد على أهمية زيادة الدعم المقدم لطلبة الدراسات العليا من جانب، وإلى أهمية توسيع المجالات التي تشملها الموضوعات البحثية التي يمكن دعمها. وأشار الأستاذ الدكتور المناعمة إلى أهمية العمل المشترك مع المركز في اعتماد مركز المياه في الجامعة دولياً وتمكينه من الحصول على شهادة الجودة، وأن ذلك سيسهم بشكل كبير في دعم البحث العلمي في مجال المياه والتحليه في الجامعات الفلسطينية.

من ناحيته، شكر السيد سميث الجامعة الإسلامية على توفيرها حاضنة لطلبة الدراسات العليا، وقدر جهدها في متابعة تنفيذ المشروعات المدعومة من مركز الشرق الأوسط لأبحاث التحليه، وأبدي السيد سميث إعجابه بما تحققه الجامعة رغم الظروف الصعبة، ورحب بتعزيز التعاون مع الجامعة الإسلامية في جميع مجالات عمل المركز.

x