الجامعة تخصص (1500) منحة دراسية للطلبة المحتاجين الجدد

 

صرح الأستاذ الدكتور عادل محمد عوض الله- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة، أن الجامعة قررت نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني ولأول مرة تخصيص (1500) منحة دراسية للطلبة المحتاجين الجدد، الملتحقين ببرامج البكالوريوس في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2017/2018، وبنسب تتراوح بين 25%-70%، ولفت الأستاذ الدكتور عوض الله إلى أنه بإمكان أي طالب عند تعبئة طلبة الالتحاق أن يعبئ طلب المنحة.


ونوه الأستاذ الدكتور عوض الله إلى أنه بإمكان جميع طلبة الثانوية العامة التسجيل بدفع قسط أولي يساوي نصف الرسوم

وأكد الأستاذ الدكتور عوض الله أن الجامعة الإسلامية وهي تهنئ طلبة الثانوية العامة بنجاحهم وتفوقهم قد أتمت جميع الاستعدادات لاستقبال هؤلاء الطلبة  وذلك من خلال طرح البرامج الأكاديمية المتميزة بما تحمل من برامج جديدة تواكب متطلبات العصر وتسد احتياجات سوق العمل، وأوضح أن الجامعة أعدت خططاً دراسية جديدة تتناسب مع الخطط العالمية في تدريس البرامج.

وأشار الأستاذ الدكتور عوض الله إلى أن الجامعة أتمت جميع الاستعدادات لاستقبال الطلبة الجدد من تجهيز المختبرات العلمية، وتهيئة البيئة الداخلية للدراسة، والأنظمة الإلكترونية، وأنظمة التعليم الإلكتروني، ووضع الخطط لتنفيذ الأنشطة الطلابية.


وبين الأستاذ الدكتور أن ظهور نتائج الثانوية العامة يعد نقطة فارقة في حياة الطلبة ينتقل فيها الطالب من المرحلة المدرسية إلى المرحلة الجامعية مرحلة صقل وبناء الشخصية استعداداً للانتقال إلى حياة العمل وحياة الانخراط في سوق العمل.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الإسلامية تقدم منحاً وقروضاً ومساعدات لحوالي (40%) من طلبتها، وتعطي منحة خاصة لأبناء الشهداء، وأبناء وأهالي الأسرى، والأخوة من عائلة واحدة إذا اجتمعوا في الدراسة، والطلبة الحاصلين على معدل ممتاز، وحفظة القرآن الكريم، والطلبة المتميزين في الدراسات الشرعية.

x