الجامعة الإسلامية وجامعة جلاسكو- بريطانيا تفتتحان البرنامج التدريبي ايست 3

  

افتتحت الجامعة الإسلامية بالشراكة مع جامعة جلاسكو- بريطانيا البرنامج التدريبي التواصلي ايست3، حيث يهدف البرنامج التدريبي إلى ربط مجموعة من الطلاب في الجامعة الإسلامية ومجموعة من طلبة الدراسات العليا في جامعة جلاسكو لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية، والنقد البناء، ومهارة العمل ضمن فريق، والتدريب للمشاركة في المشاريع والتدريب على مهارة حل المشكلات، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا في حل المشكلات القائمة.

ويضم المشروع طلبة من كليات: الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم من كلا الجامعتين، ويتم  التواصل بين الطلبة في المشروع من خلال تقنية السكايب،  وتقنيات الاتصال الأخرى، وتمتد فترة التدريب في المشروع من 3/7/2017 إلى 24/8/2017.


ويأتي هذا المشروع ضمن مساعي العلاقات الخارجية  إلى تعزيز العلاقات مع جامعة جلاسكو- بريطانيا باعتبارها شريك استراتيجي للجامعة الإسلامية، حيث يأتي هذا المشروع من بين عدة مشاريع شراكة مع جامعة جلاسكو، وسيتم تنفيذ هذا المشروع للسنة الثالثة لما له من فائدة كبيرة  على المشاركين.

وقد التحق  بالمشروع 23 طالباً وطالبة من الجامعة الإسلامية، وسيقومون بالعمل ضمن فرق مع طلاب جامعة جلاسكو لانجاز بحث مشترك.


وبدأ البرنامج التدريبي التواصلي بحضور الدكتور نظمي المصري- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، الذي رجب بدوره بطلاب الجامعتين وشركاء الجامعة، وأكد على أهمية المحاور التي يضمنها البرنامج التدريبي التواصلي.

ومن جانبها، عرفت الدكتورة Anna Rolinska – جامعة جلاسكو، خلال اللقاء الأول بالمشروع، وتحدثت عن الأنشطة التي سيتم تنفيذها.

 

x