ورشة عمل بكلية تكنولوجيا المعلومات تناقش إعداد المواد التدريبية والتدريسية ذات العلاقة بإدارة المستودعات المؤسسية متاحة الوصول

 

نظمت جامعة بارما الإيطالية وكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية في الفترة الممتدة من ١٥ – ١٧ آيار/مايو ٢٠١٧م ورشة عمل خاصة بإعداد المواد التدريبية والتدريسية ذات العلاقة بإدارة المستودعات المؤسسية متاحة الوصول، وأقيمت الورشة بمشاركة منسقي مشروع رومور في الجامعات الفلسطينية والأوروبية الشريكة.

وجرى عقد الورشة في كلية الهندسة بجامعة بارما وكلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية بغزة عبر تقنية ويب اكس، وتم عقد الورشة بعد الانتهاء من الأنشطة الخاصة بدراسة وتحديد احتياجات مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في مجال إدارة مخرجات البحث العلمي.


وتناولت الورشة في اليوم الأول برامج التدريب المهني التي تستهدف الطاقم الإداري والتقني في كل من: أقسام تكنولوجيا المعلومات، والمكتبات، والبحث العلمي في الجامعات الفلسطينية الشريكة، وتم مناقشة المواضيع والمساقات التدريبية التي سيقوم الشركاء الأوروبيون بتقديمها للشركاء في الجامعات الفلسطينية، وتم تحديد الأوقات التي سيتم عقد الورش التدريبية فيها، والآليات التي سيتم إتباعها خلال عملية التدريب.

وفي اليوم الثاني من الورشة، تم الاتفاق على معايير مساقات التدريس الأكاديمي التي سيتم طرحها في الجامعات الفلسطينية الشريكة سواء في مستوى البكالوريوس أو الماجستير، ومناقشة حزمة التنقل التي سيستفيد منها الطلبة والموظفين في الجامعات الفلسطينية الشريكة إلى الجامعات الأوروبية الشريكة.


أما اليوم الثالث فقد اشتمل على مناقشة بعض التفاصيل الإدارية الخاصة بتحديد مواعيد وأماكن اجتماعات منسقي المشروع في الجامعات الشريكة، بالإضافة إلى آلية تنظيم التقارير الدورية والمطلوب إعدادها من قبل فريق المشروع.

 

x