كلية تكنولوجيا المعلومات تنظم محاضرة بعنوان الخط الوهمي بين المضمون والتكنولوجيا

استعرضت الإعلامية روان الضامن –صانعة أفلام في قناة الجزيرة، تجربتها خلال خمسة عشر عاماً في كيفية انجاز الأفلام الوثائقية ، وذلك خلال محاضرة نظمتها كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة بعنوان “الخط الوهمي بين المضمون والتكنولوجيا”، وعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات الكبرى في مركز المؤتمرات في الجامعة، بحضور عدد من الأكاديميين والباحثين والمهتمين، وجمع من طلبة الكلية.


وذكرت الإعلامية الضامن عدد من الأفلام التي قدمتها، منها: النكبة، السلام المر، أصحاب البلاد، الطريق إلى 25 يناير، ثمن أوسلو.

وأشارت الإعلامية الضامن إلى وجود خط وهمي جعل إمكانيات التكنولوجيا تغيّر طريقة رواية القصص في الأفلام، ونوّهت إلى أن قصر فترة التركيز لدى الأشخاص أثر على المحتوى بشكل كبير.

وتناولت الاعلامية الضامن دور تكنولوجيا المعلومات في رواية الحكاية الفلسطينية إعلاميا عبر المنصات المختلفة خاصة المواقع التفاعلية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتحدّثت الاعلامية الضامن عن التقاطعات والخطوط الفاصلة الحقيقية والوهمية بين المضمون لحياة الفلسطنيين، وقصتهم واقعاً وتاريخاً، وبين التقنيات التي ترسم وصول هذه القصة للأفراد والجماعات عبر العالم، اضافة إلى الآفاق العملية للبرمجة والتصميم في تقديم مضمون مختلف عن القضية الفلسطينية.


 

x