محاضرة للدكتور عبد الغني مشتهى ضمن فعاليات المؤتمر الفلسطيني الدولي الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2017م

 

ألقى الدكتور عبد الغني مشتهى- مؤسس المعهد الأوروبي للتدريب والتطوير في بروكسل/ بلجيكا، راعي المؤتمر، محاضرة علمية ضمن فعاليات المؤتمر الفلسطيني الدولي الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2017م، وجاءت المحاضرة تحت عنوان: “الإبداع والتدريب طريق نحو التغيير .. يداً بيد لنصنع التاريخ معاً”، وأقيمت المحاضرة عبر تقنية  “االسكايب” في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، وحضرها الدكتور ربحي بركة- عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، ولفيف من المختصين والمهتمين بقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية تكنولوجيا المعلومات.


واستعرض الدكتور مشتهى مجموعة من التجارب الشخصية التي مر بها خلال فترة عمله في شركة sony والشركات الأوروبية المختلفة، وكذلك عمله الأكاديمي في جامعة بروكسل، التي أسهمت بدورها في وقوفه على المشكلة التي انطلقت منها فكرة المعهد الأوروبي خاصة وأن الاتحاد الأوروبي سيشهد احتياجه لعدد (900.000) متخصصاً في مجال تكنولوجيا المعلومات في غضون العام 2020م.

ونصح الدكتور مشتهى الطلبة بأن يعملوا على الانضمام للمنصة الخاصة بمشاريع Ptop eu من خلال إدخال بياناتهم، وبين أن المنصة ستعمل على عرض أفكار المشاريع التي تقدمها الشركات العالمية.


ووقف الدكتور مشتهى على أنواع المشاريع التي يمكن تبنيها، وأبدى استعداد المعهد الأوروبي لعقد شراكات مع أصحاب الأفكار الريادية ضمن اتفاقيات شراكة تتعهد فيها المؤسسة الأوروبية على توفير التمويل والإشراف والتدريب على أن تكون ملكية هذه المنتجات مشتركة بين صاحب الفكرة والمؤسسة. 

x