الجامعة الإسلامية تشارك في حفل افتتاح قناة الجزيرة للأطفال

شاركت الجامعة الإسلامية بغزة في حفل افتتاح قناة الجزيرة للأطفال، وذلك في حفل أقيم في قناة الجزيرة بدولة قطر، وقد مثل وفد الجامعة الإسلامية وحدة الرسوم المتحركة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وذلك تأكيداً على الروابط الطيبة التي تجمع الجامعة الإسلامية بغزة وقناة الجزيرة القطرية.
وقد هنأت الجامعة الإسلامية بغزة سمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند –رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والأستاذ محمود بوناب –المدير العام التنفيذي لقناة الجزيرة للأطفال- بمناسبة افتتاح القناة، وقدرت الجامعة الإسلامية دور قناة الجزيرة في تأدية الرسالة الإعلامية وفق أسس علمية مهنية سليمة، إلى جانب اهتمامها بالإعلام الفضائي المتخصص.
من جانبه، أكد د. أيمن أبو سمرة –رئيس وفد الجامعة إلى قناة الجزيرة- على تقدير قناة الجزيرة لدور الجامعة الإسلامية في خدمة مسيرة التعليم العالي والمجتمع المحلي في فلسطين، مشدداً على العلاقات الطيبة التي تجمع الجامعة والقناة.
وزار وفد الجامعة خلال زيارته لدولة قطر مركز الجزيرة للتدريب والتطوير الإعلامي.
وعقب د. أيمن أبو سمرة أن تأسيس وحدة الرسوم المتحركة جاء حرصاً من الجامعة الإسلامية على الحفاظ على القيم العربية والإسلامية، وتعزيزها في عقول أطفال فلسطين بشكل خاص، وأطفال العالم بشكل عام وغرسها في نفوسهم.
وقد أنتجت الوحدة العديد من أفلام الكرتون، وهي: “ثوب من قوس قزح”، و”القلم والممحاة”، و “عودة الغزالة”، و”الأسد الصغير”، وفيلم “بحيرة الطمع”، إلى جانب فيلم “الماء حياة الملايين”، وفيلم “حرية الصحافة والصحفيين”، وتمتاز منتجات الوحدة بتقديم المعلومة والفائدة بأسلوب ميسر، علاوة على شمولية الطرح وسهولته، والاعتناء بمظهر الشاشة، وتقديم المادة الفنية بصورة مشوقة ومتميزة.
وأوضح د. أبو سمرة أن الوحدة تتطلع إلى إنتاج أفلام رسوم متحركة للمؤسسات والجمعيات والهيئات المهتمة والراغبة في تنفيذ أفلام خاصة بمجال عملها من ناحية، وعمل برامج اجتماعية بالتعاون مع بعض المؤسسات من ناحية ثانية، وكذلك الارتقاء إلى المستوى العالمي من حيث التقنيات والمهارات في إنتاج أفلام الرسوم المتحركة، وتسريع الإنتاج، مع الأخذ بعين الاعتبار تسويق الأعمال الفنية المنتجة لدى الفضائيات وشركات التوزيع، والمساهمة في انطلاقة فجر جديد للإعلام والفن الهادف.

x