الدكتور نضال الجيوسي يتفقد مشروع ” تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين” BERC

تفقد الدكتور نضال الجيوسي- ممثل بعثة التعاون الفلسطيني-الأوروبي للتعليم العالي في فلسطين – في زيارته مؤخراً للجامعة الإسلامية مشروع ” تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين” BERC – الممول من المفوضية الأوروبية ضمن برنامج Erasmus + محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي.


وتأتي زيارة الدكتور الجيوسي-الذي يحمل درجة دبلوماسية-ضمن الزيارة التقييمية لمشاريع برنامج Erasmus + المنفذة في الجامعة في كلا المحورين المحور الأول: محور الحراك الأكاديمي الدولي، والمحور الثاني: محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي التي انعقدت في 26  نيسان/ أبريل 2017.

وأقيمت الورشة التقييمية لمشاريع بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي ضمن برنامج Erasmus + بحضور الدكتور الجيوسي، والأستاذ الدكتور محمد مقداد-عميد كلية التجارة، وعدد من المختصين والمعنيين.


من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور مقداد بالدكتور الجيوسي مثمناً جهوده الحثيثة والمتواصلة لتسهيل وتذليل المعوقات التي تعيق تنفيذ المشروع الذي تديره كلية التجارة.

وأثنى الدكتور الجيوسي على جهود طاقم مشروع ” تطوير قدرات مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي في فلسطين” BERC  وقدر تميزهم في إدارة المشروع،  وأشاد الدكتور الجيوسي بإنجاز الجامعات الشريكة وعملهم بروح الفريق، وأفاد أن هذا المشروع هو المشروع الوحيد الذي يتم تنفيذه في مجال تطوير مراكز الأبحاث الإدارية والاقتصادية من أصل (41) مشروعاً ممولاً من قبل المفوضية الأوروبية.

وتطرق الدكتور الجيوسي إلى الدور الذي يقوم به مكتب Erasmus + في رام الله لإنجاح تنفيذ مثل هذه المشاريع بالإضافة إلى السعي المتواصل لحل كافة المشاكل التي تواجه تنفيذها.


وجرى خلال الورشة مناقشة عدة أمور تتعلق بعملية التواصل والتنسيق مع الشركاء المحليين والأوروبيين، وبيان آليات التطوير المقترحة لضمان تنفيذ أنشطة المشروع بشكل أفضل، والوقوف على  المعوقات التي تعيق تنفيذ المشروع.

وقدم الدكتور وائل الداية مدير المشروع في الجامعة الإسلامية- في ختام الورشة عرضاً تقديمياً لأهم النشاطات التي تم إنجازها منذ بداية المشروع.


افتتاح لمركز الأبحاث الإدارية والاقتصادية

وفي سياق الزيارة،  افتتح  الأستاذ الدكتور عادل عوض الله –رئيس الجامعة الإسلامية، والدكتور الجيوسي، والأستاذ الدكتور مقداد، وطاقم مشروع BERC، مركز الأبحاث الإدارية والاقتصادية في الجامعة الإسلامية؛ ليكون هذا المختبر لإدارة الأبحاث الإدارية والاقتصادية، وبإنشاء مختبر لإدارة الأبحاث الإدارية والاقتصادية في كل جامعة من الجامعات الفلسطينية الشريكة في المشروع، وهم: جامعة الأزهر، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، جامعة بيرزيت، وجامعة القدس المفتوحة- رام الله.

 

x