كلية تكنولوجيا المعلومات تستعد لإطلاق المؤتمر الفلسطيني الدولي الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات


تستعد كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية بغزة لإطلاق المؤتمر الفلسطيني الدولي الثاني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المزمع عقده في الثامن والتاسع من آيار/ مايو 2017م في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات في الجامعة.

ويأتي تنظيم المؤتمر بهدف جمع العلماء والباحثين والمهندسين وأصحاب المهن لتبادل ومشاركة خبراتهم وأفكارهم، والتعرف على التطورات الجديدة والتطبيقات ونتائج الأبحاث المتعلقة بجميع جوانب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومناقشة التحديات التطبيقية والحلول المعتمدة.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق جملة من الأهداف، منها: جمع خبراء مجال تكنولوجيا المعلومات داخل وخارج فلسطين بهدف التبادل وتشجيع التعاون في مجال الأبحاث، وعرض قضايا الأبحاث والحلول المقترحة في هذا المجال، وتشجيع البحث العلمي في فلسطين بالتعاون مع الخبرات الدولية، ومناقشة وضع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البنية التحتية في فلسطين والشرق الأوسط.

ويتناول المؤتمر عدة محاور تتعلق بالأنظمة الذكية والتطبيقات، والذكاء الصناعي، وذكاء الأعمال وإدارة المعرفة، وتفاعل الإنسان والحاسوب، والاحتساب التطوري، والحوسبة المتنقلة والشبكات، وبيانات التعدين، إلى جانب تحليل البيانات الكبيرة، وتحليل الشبكة الاجتماعية، واسترجاع المعلومات، والويب الدلالي، ورؤية الكمبيوتر ومعالجة الصور، والواقع الافتراضي، وهندسة الحاسوب والمعالجات الدقيقة.

 

x