شئون العلاقات الخارجية تستقبل ممثل بعثة التعاون الفلسطيني -الأوروبي للتعليم العالي.

استقبلت شئون العلاقات الخارجية في الجامعة الاسلامية الدكتور نضال جيوسي -ممثل بعثة التعاون الفلسطيني-الأوروبي للتعليم العالي في فلسطين، وكان في استقباله كل من: الدكتور نظمي المصري -نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والأستاذ الدكتور أحمد محيسن -مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية والمهندسة أماني المقادمة -رئيس قسم العلاقات الخارجية، والأستاذة ولاء صافي -منسق مشاريع التبادل الأكاديمي في الجامعة.

وجاءت زيارة الدكتور الجيوسي ضمن الزيارة التقييمية لمشاريع برنامج اراسموس بلس المنفذة في الجامعة في كلا المحورين المحور الأول -محور الحراك الأكاديمي الدولي، والمحور الثاني -محور بناء قدرات مؤسسات التعليم العالي.


وبدأت زيارة الدكتور الجيوسي بجولة داخل معرض أسبوع البحث العلمي الذي عقدته شئون البحث العلمي في الجامعة في الفترة من 22 ابريل وحتى 26 ابريل، وكان في استقباله الدكتور وسام عاشور -مساعد نائب الرئيس لشئون البحث العلمي، واشتملت الجولة جميع أركان المعرض المتمثلة في المشاريع البحثية والتطبيقية المتميزة، طلبة الدراسات العليا، والقطاع الخاص والمؤسسات المجتمعية، والصور والمجسمات، وكليتا العلوم والعلوم الصحية، وكليتا الطب والتمريض، ومركز التراث “إيوان”، e-bug، وكليتا الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.


وفي كلمة له أمام الورشة التقييمية لمشاريع الحراك الأكاديمي الدولي ضمن برنامج اراسموس بلس رحّب الدكتور المصري بالدكتور الجيوسي مثمناً جهوده الحثيثة والمتواصلة لتسهيل تسليم وتنفيذ المشاريع في كافة المحاور وحرصه على تنفيذ مشاريع الحراك الدولي.

وبدورها، عرضت المهندسة المقادمة ملخصاً عن احصائيات مشاريع الحراك الأكاديمي المنفذة في الجامعة، وعدد الطلاب والطاقم الذين استفادوا من هذه المشاريع.

ووقفت المهندسة المقادمة على أهم المشاكل والتحديات التي تقف عائقاً في تنفيذ مثل هذه المشاريع والتي تتمثل بشكل أساسي بمشاكل السفر وتحصيل تأشيرة السفر.

وبدوره، ثمّن الدكتور جيوسي -ممثل بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي للتعليم العالي في فلسطين جهود الجامعة الاسلامية وتميزها في مجال مشاريع الحراك الأكاديمي الدولي.

وتطرق الدكتور جيوسي الى الدور الذي يقوم به مكتب اراسموس بلس في رام الله لإنجاح تنفيذ مثل هذه المشاريع، إضافة الى السعي المتواصل لحل كافة المشاكل التي تواجه تنفيذها.

 

 

 

x