رئيس دائرة المنح الحكومية التركية يزور الجامعة الإسلامية


زار السيد مهمد كليتش- رئيس دائرة المنح الحكومية التركية- على رأس وفد تركي من مؤسسة تيكا الجامعة الإسلامية بغزة، وكان في استقباله كل من: الأستاذ الدكتور نصر الدين المزيني- رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور عادل عوض الله- رئيس الجامعة، والأستاذ خالد الهندي- أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور مشير عامر- مدير دائرة العلاقات العامة.


من جانبه، أبدى السيد كليتش إعجابه بالتميز الأكاديمي للجامعة الإسلامية، ووصفها بأنها جامعة مرموقة أكاديمياً وعلمياً وبحثياً، وتسهم في بناء المجتمع الفلسطيني، وأنها في مصاف الجامعات الأمريكية والأوروبية بتميزها وتميز أساتذتها وطلبتها.

من ناحيته، رحب الأستاذ الدكتور المزيني بالوفد الزائر على أرض الجامعة الإسلامية، وتناول بشيء من التفصيل المشاكل التي يعاني منها الخريجين، والتحديات التي تواجه الجامعات الفلسطينية في ظل ظروف الحصار والإغلاق المستمر خاصة في قطاع غزة.

ووقف الأستاذ الدكتور المزيني على مساعي الجامعة الإسلامية نحو تذليل العقبات أمام الطلبة، وحرصها على تنفيذ البرامج والمشاريع التي تسهم في تنمية المجتمع، وأكد الأستاذ الدكتور المزيني على أهمية وجود برامج للتبادل الأكاديمي والطلابي بين الجامعة الإسلامية والجامعات التركية.


بدوره،  شكر الأستاذ الدكتور عوض الله المؤسسات التركية على دعمها للشعب الفلسطيني بشكل عام والجامعة الإسلامية بغزة بشكل خاص، وأوضح أن الدعم المقدم لطلبة الجامعات يسهم في تعزيز فرص التحاقهم بمؤسسات التعليم العالي وبالتالي يزيد من فرص تعزيز قدراتهم وتلبية احتياجاتهم التي تسهم في تطوير المجتمع الذي يعيشون فيه.


وتجول السيد كليتش يرافقه الأستاذ الدكتور عادل عوض الله، والأستاذ الدكتور أحمد محيسن- مساعد نائب الرئيس لشئون العلاقات الخارجية، والدكتور مشير عامر، في متحف الجامعة الذي يوثق المراحل التاريخية والحضارية للجامعة، وزار المعرض المصاحب لفعاليات أسبوع البحث العلمي الثاني الذي تقيمه شئون البحث العلمي والدراسات العليا.

 

x