كلية الهندسة تحتفل باليوم العالمي للأردوينو

 


احتفل مركز الأبحاث والمشاريع بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، ونادي طلاب IEEE في الجامعة، باليوم العالمي للأردوينو، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور كل من: الأستاذ الدكتور فريد القيق –عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور جودت أبو طه –رئيس قسم الهندسة الكهربائية، والدكتور عمار أبو هدروس –مدير مركز الأبحاث والمشاريع، ولفيف من المهتمين والمعنين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية.


بدوره، قال الأستاذ الدكتور القيق :”أن الاحتفالية مكتملة الأركان؛ في ظل التعاون بين مركز الأبحاث والمشاريع الذي يهتم بالمشاريع التطبيقية وحاجات المجتمع الفعلية”، وأشاد الأستاذ الدكتور القيق بالدور الفاعل والبنّاء لنادي IEEE  في الجامعة، معتبراً النادي بأنه من أعرق النوادي الهندسية على مستوى فلسطين.


ولفت الأستاذ الدكتور القيق إلى “اللوحة الإلكترونية” التي اعتبرها تطبيق له دور كبير في تسهيل حياة الناس في قطاع غزة، في ظل التحديات التي تواجههم، وشكر الدكتور القيق الشركات الراعية للاحتفالية، وهما: شركة أحمد ورفعت الرقب، وشركة المشهراوي للكهرباء والطاقة البديلة SUNWAY.


من ناحيته، أشار الأستاذ الدكتور أبو طه إلى أنه مر (22) عاماً على تأسيس قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة الإسلامية، ونوّه إلى أن القسم قطع شوطاً كبيراً خلال هذه الفترة من حيث الأبحاث والتجديد المتواصل، وإعداد الكوادر ذات الكفاءات من الناحية النظرية والعملية.


وذكر الأستاذ الدكتور أبو طه أن قسم الهندسة الكهربائية يسعى إلى تطوير المناهج للوصول لمناهج تواكب حاجات العصر، إضافة إلى أنه يعمل على زيادة الأنشطة الطلابية التي تسهم في تطوير قدراتهم وتساعد في تنمية المجتمع.


من جانبه، رحّب الدكتور أبو هدروس بالحضور، مثنياً على دور القائمين على الاحتفالية، وشدد الدكتور أبو هدروس على أن مركز الأبحاث والدراسات سيواصل تقديم الأنشطة والفعاليات.

ومن الجدير بالذكر، أنه يُحتفل بهذه الفعالية في جميع أنحاء العالم من قِبل المنظمين، ويشارك بهذه الفعالية المهتمين من أفراد المجتمع بمجال الإلكترونيات التفاعلية والروبوتات والبرمجيات حيث يتبادل المشاركين الخبرات فيما بينهم، ويتم عقد اللقاءات التي يشارك فيها مستخدمو الآردوينو لمعرفة وعرض أفكارهم الجديدة.

x