شئون العلاقات الخارجية تنظم ورشة عمل حول فرص التبادل الأكاديمي مع جامعة جلاسجو

 

نظمت شئون العلاقات الخارجية في الجامعة الإسلامية بغزة ورشة عمل حول فرص التبادل الأكاديمي مع جامعة جلاسجو البريطانية، وانعقد اللقاء في قاعة المؤتمرات العامة في مبنى اللحيدان للقاعات الدراسية، وحضر اللقاء المهندسة أماني المقادمة–رئيس قسم العلاقات الخارجية بمكتب نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والأستاذة ولاء صافي –من العلاقات الخارجية، وجمع من الطالبات.

ولفتت المهندسة المقادمة إلى أن فرصة التبادل مع جامعة جلاسجو تعتبر من أكبر فرص التبادل الأكاديمي للجامعة الإسلامية مع الجامعات الدولية، وأفادت أنها بلغت (24) فرصة.

ونوّهت المهندسة المقادمة إلى أن جامعة جلاسجو هي رابع أقدم جامعة في العالم نطقت باللغة الإنجليزية، وأنها ثالث جامعة في المملكة المتحدة من حيث إرضاء الطلبة، وأشارت إلى أن الجامعة الإسلامية هي الجامعة الفلسطينية الوحيدة التي لديها هذه الفرص، وأن الجامعة بدأت بعقد تلك الشراكات منذ انشاء العلاقات الخارجية قبل عشر سنوات.


وذكرت المهندسة المقادمة عدة أهداف للتبادل الأكاديمي، منها: زيادة روح المبادرة وريادة الأعمال، وتحسين كفاءات اللغة الأجنبية، وتحسين مستوى الأداء والتعلم، وعددت شروط التقدم للتبادل الأكاديمي مع جامعة جلاسجو البريطانية، منها: أن يكون الطالب ملتحق بالجامعة، وألا يقل معدله عن 85%، وشهادة إجادة اللغة الإنجليزية.

x