الجامعة الإسلامية تفتح مختبرات حاسوب حرة

افتتحت الجامعة الإسلامية بغزة مختبرات الحاسوب الطلابية الحرة والمفتوحة على مدار الساعة لاستخدامات الطلبة، والتي تبرعت بها جمعية قطر الخيرية لصالح طلبة الجامعة الإسلامية، وذلك في احتفال نظمه مركز تنمية الموارد في مبنى مملكة البحرين بالجامعة بحضور د. كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، أ. د. محمد عسقول، نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، وعمداء الكليات، والمدراء، ولفيف من العاملين في الجامعة.
وشكر د. شعث جمعية قطر الخيرية خاصة، وحكومة وشعب دولة قطر الشقيقة على هذا التبرع الكريم، واللفتة الطيبة، واعتبر د. شعث أن تبرع الجمعية لمختبرات الحاسوب شكل عوناً كبيراً لطلبة الجامعة الإسلامية، إلى جانب أنه امتد إلى محور هام ترتكز عليه التنمية في مرحلة النهضة الشاملة التي تعيشها وهو مجال الحاسوب الذي أضحى لازمة من لوازم العصر، وذكر د. شعث أن هذه المختبرات تساهم في خدمة قرابة (1600) طالب وطالبة إلى جانب توفيرها فرصة الاتصال بشبكة الجامعة المحلية والتي تسهل عملية التسجيل، ومتابعة المعاملات الخاصة بالطلبة، علاوة على الاتصال بشبكة المعلومات الدولية الانترنت للحصول على مصادر المعرفة.
وثمن د. نظمي المصري –عميد المكتبات ومدير تنمية الموارد- جمعية قطر الخيرية، وجميع المساهمين في هذا العمل ليتزامن افتتاح المختبرات مع بدء العام الجامعي الجديد.
وأوضح أ. عبد اللطيف برزق –مدير مكتبة جمعية قطر الخيرية بغزة- أن الجمعية حرصت على تأدية رسالتها تجاه الشعب الفلسطيني مشيراً إلى أن الأجهزة التي تبرعت بها الجمعية وصلت إلى (81) جهاز حاسوب بكلفة بلغت (77400) دولار، وأشرف على تنفيذها مركز تنمية الموارد بالجامعة.
وأعربت الطالبة منار أبو عبادي –كلية تكنولوجيا المعلومات- أن المختبرات تمكنها من الاستفادة من خدمات التسجيل الالكتروني، والإطلاع على المعلومات المتعلقة بدراستها الأكاديمية، مؤكدة على أن مختبرات الحاسوب المفتوحة والحرة خففت من ازدحام الطالبات في المختبرات القديمة، وأتاحت الفرصة لعدد أكبر من الطالبات لاستخدام الأجهزة لفترات زمنية أطول وتوجهت بالشكر إلى جمعية قطر الخيرية على تبرعها الكريم لطالبات الجامعة الإسلامية.
أما أ. أسماء برغوث –مشرفة المختبرات- فأكدت على أن المختبرات ستتيح فرصة أكبر للطالبات للتدريب في مجالات الحاسوب المختلفة، وإنجاز المعاملات الالكترونية التي تعمل الجامعة وفقاً لها مثل: نظام التسجيل، وشكرت أ. برغوث جمعية قطر على التبرع الذي قامت به الجمعية عندما زودت المختبرات بأجهزة حاسوب ذات جودة وكفاءة عالية.

x